عام

وزير الرى يتفقد المسار الناقل لمياه الصرف الزراعى لمحطة الدلتا الجديدة

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، محطة “٦” على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الدلتا الجديدة، وحالة الري بزمام ترعتي النصر والحمام.

وخلال الزيارة، تفقد الدكتور سويلم منظومة “الإسكادا” الخاصة بتشغيل محطة رقم ٦، حيث وجه بدراسة ربط منظومات الإسكادا لكافة المحطات الواقعة على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة سويا، وتشغيل كافة المحطات بشكل متناغم عن بعد لمتابعة التصرفات والمناسيب وتشغيل المحطات على كامل المسار.

وقال الوزير إنه سيتم تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء على أعمال تشغيل وصيانة المحطات بمعرفة الشركة المنفذة لإكسابهم المعرفة ونقل خبرات الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة حاليا لحين استلام أجهزة الوزارة للمحطات بشكل نهائي.. مضيفا أن الوزارة تسعى لرفع قدرات العاملين بها من المهندسين والفنيين في مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه، خاصة في ظل توسع الدولة في الاعتماد على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية.

كما تفقد الوزير حالة الري على ترعتى النصر والحمام، ووجه الأجهزة المختصة بالوزارة نحو سرعة إزالة التعديات الواقعة على الترعتين واستمرار المتابعة لضمان عدم عودة هذه التعديات، كما وجه باستمرار المتابعة وتحرير محاضر تبديد مياه لأي أراضي تروى بالغمر على الترعتين.

والتقى وزير الري بأحد المنتفعين والذي تقدم بشكوى تخصه، حيث وجه هيئة المساحة بسرعة دراسة الشكوى والحسم والعرض بالموقف.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى