رياضة

وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية لمنتخبات السلةلمنتخبات السلة

افتتح منذ قليل، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، البطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات في نسختها الـ25، التي تُقام علي استاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير الحالي، ويشارك فيها 9 منتخبات.

وشارك في الإفتتاح الدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي، وعبد الله شلبي، الأمين العام للاتحاد العربي، وعبد الرحمن المسعد، نائب رئيس الاتحاد العربي، ومحمد فتحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير البطولة، بالإضافة إلى عمرو مصيلحي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري، وأيمن علي، رئيس بعثة منتخب مصر في البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، ووائل لطفي، مدير عام الاتحاد العربي.

وشهد حفل الإفتتاح عرض فريق السلة للكراسي المتحركة وحظي هذا العرض بإشادة واستحسان الحضور.

في كلمته خلال حفل الافتتاح، قال الدكتور أشرف صبحي: “مرحباً بكل الوفود العربية والدول الأشقاء، أرحب بهم في بلدهم الثاني مصر. وأود أن أرحب بجميع الرياضيين وأعلن افتتاح البطولة العربية”.

في المباراة الأولى للبطولة، يلتقي منتخب مصر مع منتخب الإمارات، ومن المقرر أن يلتقي مع منتخب الكويت في المباراة التالية، ثم منتخب تونس في اليوم بعد غد الخميس.

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية، ويشارك فيها إلى جانبه منتخبات الإمارات والكويت وتونس، بالإضافة إلى المغرب. أما المجموعة الأولى، فتضم منتخبات موريتانيا والجزائر والصومال، بالإضافة إلى ليبيا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى