رياضةعام

وزير الرياضة يفتتح حمام السباحة والملعب القانونى بإدكو

صبحى :زيادة معدلات الاستثمار الرياضى.. إعادة إدارة الأصول الثابتة

مهرجان الألعاب المائية مهرجان عالمى.. بمشاركة العديد من الدول

بلبع :نادى إدكو يساهم فى إعداد الشباب بدنيا وفكريا

افتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، حمام السباحة والملعب القانوني بنادي المعدية الرياضي في إدكو على مساحة تتجاوز 13 ألف متر، لخدمة أكثر من 50 ألف شاب وفتاة من أبناء مركز ومدينة إدكو والقرى المجاورة.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بالجهود المبذولة في هذا الصرح العملاق وإنشاء حمام سباحة على أحدث النظم في محافظة البحيرة بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه بنظام حق الانتفاع، وكذلك افتتاح الملعب القانوني بتكلفة 5 ملايين جنيه تقريبًا.

وأعربت عن سعادتها بالانتهاء من أعمال إنشاء حمام السباحة والملعب ضمن أعمال التطوير التي يشهدها نادي المعدية بإدكو، مما سيساهم بدوره في إعداد الشباب بدنيًا وفكريًا وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة، فضلًا عن استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع.

فيما قال وزير الشباب والرياضة، أن هناك نقلة كبيرة تحدث بالمنشآت الرياضية بمحافظة البحيرة و جميع محافظات مصر ، وأن التطورات التي يشهدها المجال الرياضي أدت إلى زيادة معدلات الاستثمار الرياضي، كأحد المجالات ذات الربح على المحلي و العالمي ، وأن منهجية عمل الوزارة تعتمد على إعادة إدارة أصول ثابتة مملوكة لها و العمل بجهد علي الإدارة الاستثمارية والاقتصادية، والمشاركة مع القطاع الخاص في هذا المجال.

وعقب الافتتاح، تابع الدكتور أشرف صبحي، والدكتورة نهال بلبع، عرض مهرجان الألعاب المائية ببحيرة إدكو، وكذلك قاما بوضع حجر الأساس للمجرى المائي الدولي للكياك والكانوي بنادي المعدية لاستقبال البطولة الإفريقية.

ويعد مهرجان الألعاب المزمع إقامته خلال الفترة المقبلة ببحيرة إدكو حدثا عالميا مهما على مستوى القارة الإفريقية والعالم أجمع، وسيشارك بها العديد من الفرق من مختلف دول العالم.

كما تفقدا ورشة بناء وإصلاح زوارق الكانوي والكياك ، واستعرضا مراحل الإنشاء والإصلاح والصيانة وأنواع الزوارق المختلفة وخصائصه ومميزاته، وكذا استعراض فرص تنمية تلك الصناعة والتوسع فيها من خلال المناطق الصناعية واستخدام عناصر الإنتاج المحلية

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى