عام

وزير الزراعة:إنطلاق معرض “خير مزارعنا لأهالينا” أواخر الشهر بمشاركة 60 عارضا

تكثيف التفتيش على أسواق بيع اللحوم لضمان سلامتها

ضرورة جاهزية المجازر لاستقبال الشهر الكريم

أعلن سيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن جاهزية الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك بطرح كميات كبيرة من السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة المتحركة.. موضحا أن معرض “خير مزارعنا لأهالينا” سوف ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالى 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص

وأضاف أن هناك عدة إجراءات اتخذتها الوزارة تتضمن التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك والدواجن والألبان ومنتجاتهم وتشديد الرقابة على المجازر.. للتأكد من سلامة السلع والمنتجات.

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.. الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها.. وكذلك المطاعم بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات.. والتأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمى استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك .

كما وجه بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتأكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال الشهر الكريم والعيدين

ومن ناحيتها قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، و تعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى