عام

وزير الزراعة : توفير الأسمدة للمزارعين مسألة «حياة أو موت»

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن توفير الأسمدة للمزارعين قضية «حياة أو موت» بالنسبة لهم.. مشيرا إلى أنه لابد من رؤية الحقيقة على أرض الواقع حتى بعلم المشاكل الحقيقية.

وحول جولته الميدانية المفاجئة، الخميس، بزيارة عدد من الجمعيات الزراعية فى البحيرة والمنوفية، قال إنه لا يحدد مسبقا أماكن جولاته الميدانية وإنما يختارها بشكل مفاجئ من أجل رؤية الصورة الكاملة على طبيعتها.

وكشف أن جولته الأخيرة جاءت بناءً على تلقيه شكاوى من بعض المزارعين حول وجود نقص في الأسمدة.. وأنه تأكد من صحتها أثناء الزيارة.. موضحا أنه تم حل هذه الأزمة وعودة الجمعيات الزراعية إلى استلام كميات الأسمدة بشكل طبيعي بعد توقف المصانع خلال الأيام الماضية.

وأضاف أنه سوف يكرر هذه الزيارات.. مع تكليف فرق عمل لمتابعة مسألة توفير الأسمدة للمزارعين..ووعدا بمتابعة أزمة الأسمدة بشكل شخصي

أعلن فاروق حرص الوزارة على تذليل جميع العقبات أمام الفلاحين والمستثمرين في القطاع الزراعي، قائلا إن الوزارة ستكون أكثر مرونة في الإجراءات مع الفلاحين والمستثمرون من أجل خلق القدرة على التنافسية.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر شاشة «ON E»، مساء الخميس، أن خطة الوزارة تستهدف تعزيز دور المجمعات الزراعية ونشر الوعي بأهمية استخدام التقاوي المعتمدة وتطبيق أساليب الري الحديث لتوفير المياه.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقدمه الإرشاد الزراعي لا سيما في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى