عام

وزير النقل : طريق برى يربط مصر.. بتنزانيا

أكد وزير النقل على أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية الموجوده على أرض تنزانيا و التي تطمح في زيادة عدد مصانعها أو في مجال تطوير ميناء دار السلام أو خط السكك الحديديه الحالي وكذلك التعاون فى إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستيه فى منطقة كوالا.

جاء ذلك خلال لقائه نوسنت باشونغوا وزير الأشغال التنزانى لبحث التعاون المشترك.

وناقش الجانبان أهم طرق ربط المشروعات بعضها البعض وهي شبكه الطرق الداخليه في تنزانيا بالإضافة إلى الطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا فى إطار طريق القاهرة كيب تاون والذي يمر ب 10 دول افريقيه بدايه من أقصى شمال مصر بطول 1158 كم ومنها فى جمهوريه تنزانيا الإتحادية تقريبا بنفس المسافة.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير إلى قيام مصر حاليا بالعمل على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركه التنقل والتجارة بين كل الدول الأفريقية .

أوضح أننا فى مصر قد قطعنا شوط كبير في تطوير الطرق أن وزارة النقل المصرية على اتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الاشغال التنزانيه في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية بالاضافة الى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون

وقال إن وزارة النقل على أتم الإستعداد أيضا للتعاون مع وزارة الاشغال التنزانيه في مجال التعليم والتدريب.. موضحا أن لدينا المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفه والمتخصصه في مجال إنشاء الطرق الرئيسية والطرق الداخلية وكذلك التدريب على إستخدام المعدات الحديثه فى إنشاء وصيانة الطرق وكذلك في المجالات الاخرى التي تختص بها وزارة الاشغال التنزانيه مثل الكباري والمنشآت الحكومية فى إنشاء المباني الجديدة أو صيانه المبانى.

وأعرب الوزير عن شكره لحفاوة الإستقبال  والاستضافه الكريمة.. مجددا الدعوة لوزير الإشغال التنزاني ورؤساء الهيئات التابعه لزيارة مصر والإطلاع على كل ما هو جديد.. موضحا أن كل ما تحتاجه تنزانيا موجود داخل مصر.

كما توجه الوزير بالشكر للحكومه التنزانيه والشعب التنزاني الشقيق على كرم الضيافة .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى