بحراوي

وكيل الوزارة بالبحيرة .. يتابع عمل فِرَق مبادرة «١٠٠ يوم صحة» بمستشفى ايتاى البارود

ثناء القطيفي:

تفقد الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيره. اليوم،
عمل الفرقة الثابتة بمبادرة ١٠٠ يوم صحة المتواجدة بمستشفى ايتاى البارود، بحضور الدكتور وليد أبو غنيمه مدير المستشفى، والدكتور مدحت البهوتي وكيل المستشفى، والدكتور أحمد رزق نائب المدير، وحضور الدكتور أسامه عمار مدير الإدارة الصحية بإيتاى البارود.

تابع وكيل الوزارة العمل بالمبادرات، والتقى المترددين على تلقى خدمة المبادرات المختلفة التى تشملها الحملة، والذين أثنوا على عمل الحملة، وأشادوا بالخدمة المقدمة، وبجهود الدولة، ووجهوا الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لتلك الحملة، واهتمامه بصحة المواطن المصري.

أكد وكيل الوزارة أن الحملة تلقى كل النجاح، منذ بدايتها يوم الخميس الماضى الأول من أغسطس، ويظهر هذا من الإقبال الشديد من المواطنين المترددين على خدماتها على مستوى المحافظة.

وتُنفذ الحملة على مستوى الجمهورية، بتعليمات من الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتلقى كل الدعم لتنفيذها على أرض محافظة البحيره، من الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إلى أن مبادرة ١٠٠ يوم صحة، تقدم خدمات متنوعة من خلال فرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة، ” ٢٣٥ وحدة دمج كفريق ثابت ،و٤٠ فريق متحرك صباحي ومسائي ” .

وتُعد مبادرة ١٠٠ يوم صحة  نتاجاً وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه ١٠٠ مليون صحة، والتي منها “مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة ، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية ، والقضاء على فيروس سي ، وخدمات تنظيم الأسرة، وخدمات التثقيف والتوعية الصحية ” .

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المبادرة تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى