التعليم

رابط الإستعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم الفني، بيانًا أعلنت فيه عن عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وذلك غدًا الأربعاء الموافق 5 يوليو 2023، الساعة 2:30 ظهرًا، في مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023

وقالت الوزارة، في البيان، إنه سيُعلن خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن نتائج الامتحانات للدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية 2023، والتي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر، والبدء في تحميل النتيجة فور إعتمادها مباشرة من وزير التربية والتعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية وفقًا للجدول المعتمد من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي.

شارك في الامتحانات (715432) طالبًا وطالبة في (2542) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وتضمنت (1337) مادة امتحانية في الفترة من 27/5/2023 وحتى 8/6/2023، تم تنفيذ الامتحانات وفقًا للخطة الموضوعة بطريقة ميسرة للطلاب الممتحنين.

التعليم الفني في مصر

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني في مصر يبلغ 1300 مدرسة موزعة على جميع محافظات البلاد، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة بالتعليم العام. وأضاف أنه تم تطوير 881 مدرسة فنية وتطبيق البرامج والمناهج القائمة على منهجية الجدارات المهنية فيها، وأنه تم إضافة 29 برنامجًا ومنهجًا جديدًا بالتعاون مع ممثلي سوق العمل، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النظم الأمنية والطاقة النووية واللوجستيات وصناعة الحلي والمجوهرات.

وأشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير جميع مناهج التعليم الفني وتدريب جميع المعلمين وتطبيقها في جميع المدارس الفنية بحلول العام الدراسي 2024/2025.

خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023

يمكن الاستعلام عن نتائج شهادة الدبلومات الفنية لعام 2023 عبر الخطوات التالية:

1- زيارة موقع بوابة التعليم الفني.

2- النقر على قسم “خدمات الطلاب والخريجين”.

3- البحث عن رابط “نتيجة الدبلومات الفنية”.

4- إدخال الرقم القومي وكلمة السر الخاصة بالطالب.

5- الضغط على زر “استعلام”.

6- ستظهر النتيجة إذا كانت متاحة، ويمكن الاحتفاظ بنسخة إلكترونية منها أو طباعتها.

وفي حال عدم توفر النتيجة عبر الإنترنت، يمكن الاستعلام عنها مباشرة من المدرسة التي تم الالتحاق بها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى