عام

‎موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص

يحظى المصريون هذا الأسبوع ببشرى سارة، خاصة بعد موجة حارة طويلة عاشوها، إذ سيتمتعون بأربعة أيام إجازة متواصلة بدءًا من نهاية هذا الأسبوع. ولا يخلو اهتمامهم من معرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة، حيث يتطلعون للاستمتاع بالأوقات الجميلة والتقارب مع أحبائهم في هذه المناسبة المباركة، وخلال هذا التقرير نستعرض معكم ‎موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445

ينتظر المصريون موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة، التي ستكون يوم الخميس الموافق 20-7-2023، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وجاء هذا القرار لتحقيق الهدف المنشود من الإجازات الرسمية، حيث تم ترحيلها إلى الخميس التالي إذا كانت وسط الأسبوع، وذلك لتوفير فرصة أكبر للاستمتاع بالإجازة، ويتمتع العاملون في القطاع العام والخاص بإجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم المبارك.

موعد رأس السنة الهجرية 1445

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد رأس السنة الهجرية، حيث ستوافق يوم الأربعاء الموافق 19-7-2023، وستكون غرة شهر المحرم 1445 هجرياً فلكياً في هذا اليوم، وبالتالي، سيكون يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1444.

ستضاف إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية للعاملين بالدولة، والتي تتضمن يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو التي تصادف يوم الأحد الموافق لهذا العام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى