اقتصاد

تعرف علي أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك الحكومية

أعلنت البنوك الحكومية في مصر، عن أعلي 5 شهادات ادخار لجذب العملاء لشرائها والإستفادة من العائد  يصل لـ 19 ولمدة 3 سنوات، ونستعرض معكم في هذا التقرير بموقع alkhbrlive، تفاصيل أعلي 5 شهادات ادخار في البنوك المصرية بشكل تفصيلي.

شهادة البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري خيارين للاستثمار في الشهادات البلاتينية. الخيار الأول هو شهادة بلاتينية ذات عائد ثابت بنسبة 19% شهريًا، وتستمر لمدة 3 سنوات، يتطلب الحد الأدنى للاستثمار في هذه الشهادة ألف جنيه مصري، ويمكن زيادة المبلغ بمضاعفاته.

أما الخيار الثاني، فهو شهادة بلاتينية ذات عائد متدرج. تبلغ نسبة العائد في السنة الأولى 22%، في السنة الثانية 18%، وفي السنة الثالثة 16%، مدة استثمار هذه الشهادة هي 3 سنوات أيضًا، والحد الأدنى للاستثمار فيها هو 1000 جنيه مصري، ويمكن زيادة المبلغ بمضاعفاته.

وتعد الشهادات البلاتينية وسيلة للاستثمار التي يقدمها البنك الأهلي المصري للعملاء الراغبين في تحقيق عائد مالي مضمون ومجزٍ على أموالهم.

شهادة بنك التعمير والإسكان 2023

وفر بنك التعمير والإسكان، للعملاء خيار الاستثمار في شهادة ثلاثية العائد ذات عائد ثابت. يتميز هذا العائد بنسبة 18.5% شهريًا أو 20% سنويًا، وتستمر مدة الاستثمار لمدة 3 سنوات. يتطلب الحد الأدنى للشراء في هذه الشهادة مبلغ 100 ألف جنيه مصري، ويمكن زيادة المبلغ بمضاعفات الألف جنيه.

شهادة بنك التنمية الصناعية 2023

ويقدم بنك التنمية الصناعية، شهادة اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدمًا بنسبة 39.19%. يتطلب الحد الأدنى للشراء في هذه الشهادة مبلغ 50 ألف جنيه مصري، ويمكن زيادة المبلغ بمضاعفات الـ5 آلاف جنيه، وتستمر لمدة 3 سنوات.

شهادة بنك قناة السويس 2023

أما بنك قناة السويس، فيقدم شهادة الادخار الثلاثية التي يتطلب الحد الأدنى للشراء فيها ألف جنيه مصري ومضاعفاتها. تستمر مدة هذه الشهادة لمدة 3 سنوات، وتتيح عائدًا بنسبة 19%. يتم صرف العائد في هذه الشهادة بشكل دوري، سواء شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا.

تلك هي بعض الخيارات المتاحة للاستثمار في الشهادات المصرفية لدى بنوك مصرية مختلفة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى