الدين والحياة

الآلاف فى بيلا كفرالشيخ..شيعوا جنازة الشيخ عبد الوهاب خليفة

قام بتحفيظ القرآن الكريم على مدار 40 عاماً للأطفال

كتب-عبدالقادر الشوادفى :

شيع الآلاف من أبناء مدينه بيلا بكفرالشيخ، فى موكب جنائزى مهيب،فضيله الشيخ عبد الوهاب خليفة، صاحب الـ64 عاماً، إمام وخطيب مسجد أبو غنام بمدينه بيلا سابقاً، وأحد أشهر الأئمة والذي قام بتحفيظ القرآن الكريم لأكثر من 40 عاماً للمئات من الأطفال.

وتحوّلت مواقع التواصل الاجتماعي إلي سرادق عزاء لنعي الشيخ الراحل، حيث نشر العديد من الرواد صور الشيخ عبد الوهاب خليفة، وسط دعوات له بالرحمة والمغفرة وأن يشفع فيه حفظة القرآن وطلاب العلم الذين تتلمذوا على يده، ومنهم الذين أصبحوا علماء متخصصين في علوم القرآن والحديث والفقه.

أكد عبد السميع خليفة، شقيق الشيخ الراحل، أنّ الشيخ عبد الوهاب خليفة، توفي بشكل مفاجئ، ولم يكُن يشكو من أي شئ وكان إلي آخر لحظة يقوم بتحفيظ كتاب الله إلي الأطفال، لافتاً أنّه قضى 40 عاماً من عُمره لتحفيظ الأطفال والكبار القرآن الكريم وعلومه، حيث ظل الشيخ يحفظهم القرآن داخل منزله ببيلا ويتوافد عليه الطلاب من كل أرجاء المركز والمدينة.

أوضح «خليفة»، أن الشيخ عبد الوهاب خليفة كان طوال حياته في خدمة القرآن الكريم وعلم العديد من الأجيال، حيث لم يدخر جهداً ولم يأخذ من تحفيظ القرآن الكريم للتكسب بل لنيل الثواب من عند الله، وساهم في حفظ العديد من أطفال مدينة بيلا القرآن الكريم كاملاً، مشيراً إلى أنّه كان طيب القلب ومحبوب بين الطلاب وأهالي بيلا، وأنّ الشيخ الراحل كان حريصاً على أداء الصلوات الخمس وقراءة القرآن الكريم بشكل يومي، وكان دائم العطف على الفقراء والمساكين والأطفال، وكان يؤم المصلين في عدد من مساجد مدينة بيلا ويخطب الجمعة رغم بلوغه سن التقاعد.

أكد «خليفة»، أنّ الشيخ الراحل تنبأ بوفاته حيث نشر صورة تجمعه بعدد من زملائه أئمة الأوقاف الراحلين وكتب أعلي الصورة: «أصدقاء وأحباب الزمن الجميل.. رحم الله فضيلة الشيخ هشام مصطفى قمبر وفضيلة الشيخ عبد الفتاح يوسف وأدخلهما فسيح جناته وعما قريب سنلتقى بهم فى جنة الفردوس الأعلى.. ويجمعنا اللقاء مع رسول الله صلى الله عليه وسلم»، داعياً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى