عام

بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 للموظفين في الحكومة

تبدأ اليوم الخميس الموافق 21 من سبتمبر صرف مرتبات شهر سبتمبر للموظفين العاملين في الدولة، وبعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات قبل عدة أيام، أصبح الحديث عن هذه الزيادات وموعد صرفها محل اهتمام كبير لدى المواطنين، حيث يعتقد العديد منهم أنه من المتوقع أن تتم صرف مرتبات شهر سبتمبر بالزيادات الجديدة.

وفي بيان صادر عن وزارة المالية، تم توضيح موعد تنفيذ الزيادات الجديدة التي وافق عليها الرئيس، تشمل هذه الزيادات رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 4000 جنيه للدرجة السادسة، وزيادة لا تقل عن 500 جنيه لجميع الدرجات الأخرى، بالإضافة إلى زيادة قيمة إعانة المعيشة إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه.

أعلنت الوزارة أن صرف الزيادات المقررة سيبدأ مع صرف مرتبات شهر أكتوبر المقبل، وبالتالي فإن مرتبات شهر سبتمبر التي تبدأ صرفها اليوم لن تشمل الزيادات الجديدة. يتبقى فقط شهر واحد لصرف هذه الزيادات للموظفين.

وأوضحت وزارة المالية في إعلانها عن الزيادات الجديدة أنه تم رفع الحد الأدنى للرواتب للدرجة السادسة إلى 4,000 جنيه، في حين بلغت قيمة الرواتب للدرجات الأخرى: 4,500 جنيه للدرجة الخامسة، 5,000 جنيه للدرجة الرابعة، 5,500 جنيه للدرجة الثالثة، 6,000 جنيه للدرجة الثانية، و 6,500 جنيه للدرجة الأولى.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى