التعليم

التعليم تعلن طريقة تقييم تلاميذ الرابع والخامس والسادس الابتدائى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة حساب درجات طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في التقييمات خلال العام الدراسي الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم احتساب درجة الطالب في كل مادة بناءً على نظام التقييم وأدواته، ويتم توحيد مجموع الدرجات لجميع المواد عند 100 درجة.

وتم توضيح أن درجات الطلاب تعبر بواسطة ألوان، ويتم حساب درجات الطالب من خلال حساب المتوسط الحسابي لدرجاته في الفصلين الدراسيين للمادة، يتم ذلك بجمع درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني معًا للحصول على الدرجة النهائية للمادة، يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، ويشترط أن يحصل الطالب على 30% على الأقل في امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة لنجاحه.

وفي حالة اجتياز الطالب المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق، يتقدم إلى الصف الدراسي التالي.

وفي حالة حصول الطالب على اللون الأحمر في إحدى المواد الدراسية، يخضع لاختبار الدور الثاني، إذا استمر حصوله على اللون الأحمر، يعتبر راسبًا ويجب عليه إعادة السنة الدراسية. يتم تقييم الطلاب الذين يخضعون لاختبار الدور الثاني بناءً على الاختبارات فقط، وتعلن النتيجة بواسطة الألوان وليس الدرجات.

كما يتم وضع تقييم شامل للطالب من قبل معلم الصف، يشمل تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية ورصد نقاط التميز وتحديد نقاط الضعف، بالإضافة إلى تقييم الميول والاتجاهات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى