عام

ننشر تفاصيل تنفيذ المرحلة ‏الخامسة من مشروع سكك حديد العاشر من رمضان

وقعت مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للأنفاق في مصر وشركة أفيك انترناشيونال الصينية لتنفيذ المرحلة الخامسة من مشروع سكك حديد العاشر من رمضان، والتي تتضمن بناء القطار الكهربائي الخفيف “LRT” بطول 5.5 كيلومتر وإنشاء محطة لخدمة المنطقة الصناعية في العاصمة الإدارية بعد محطة العاصمة المركزية.

وقام الدكتور مهندس طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق المصرية، ويو لي، رئيس شركة أفيك الصينية، بتوقع المذكرة.

وأشار وزير النقل الفريق كامل الوزير، إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار توسعة شبكة النقل السككي بنظام الجر الكهربائي الأخضر والصديق للبيئة، وذلك لخدمة التوسع العمراني الذي تشهده مصر. يعتبر القطار الكهربائي الخفيف أحد العناصر الرئيسية لتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يتكامل مع شبكة النقل السككي الحالية مثل خط المترو الثالث في محطة عدلي منصور المركزية وخط القطار الكهربائي السريع “السخنة – مطروح” في محطة العاصمة المركزية.

ووفقًا للتفاصيل الواردة في المذكرة، ستقوم الشركة الصينية بتقديم عرض فني ومالي خلال 8 أشهر من تاريخ توقيع المذكرة لتنفيذ الأعمال الهندسية والسكك والأعمال الكهروميكانيكية والأعمال المدنية للمحطات، بالإضافة إلى توريد القطارات بنفس المواصفات والأسعار المتفق عليها في عقود EPC، ستتم أعمال المدنية للمسار بواسطة مقاولين محليين يتم التعاقد معهم بشكل منفصل، وستقدم الشركة الصينية الدعم في الحصول على التمويل اللازم من مؤسسات تمويل صينية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى