عام

فيلم تسجيلي بعنوان “نهضة صناعية”.. خلال احتفالية عيد العمال

تم خلال الاحتفال بعيد العمال بمجمع هايير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض فيلم تسجيلي بعنوان “نهضة صناعية” الذي أوضح أن القيادة السياسية أكدت ضرورة تحقيق نهضة صناعية عملاقة لتغطية احتياجات السوق المصري، حيث تم إنشاء أكثر من 17 مجمعا صناعيا في 15 محافظة، فضلا عن تطوير الصناعات الاستراتيجية، والنجاح في جعل شعار “صنع في مصر” يتداول في الأسواق العالمية.

ونوه الفيلم بأن القطاع الصناعي استطاع أن يسهم بنسبة 16.8% من إجمالي الناتج المحلي المصري، فضلا عن قدرته على توفير أكثر من 7.5 مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات، وأن القيادة المصرية حرصت على تدريب الأيدي العاملة وتأهيلهم على مواكبة التطور الهائل في المعدات الصناعية من خلال تدشين أكثر من 43 مركز تدريب مهني وتنفيذ 876 برنامجا تدريبيا.

وأوضح الفيلم التسجيلي أن مجمع “هاير مصر” الصناعي العملاق الصديق للبيئة بمدينة العاشر من رمضان والذي تم إنشاؤه على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات أجنبية بقيمة 135 مليون دولار، حيث يتم افتتاح المرحلة الأولى منه اليوم وتضم 4 مصانع بإجمالي استثمارات 85 مليون دولار.

ويضم المجمع مصنعا لإنتاج التكييفات وآخر لصناعة الغسالات بالإضافة إلى مصنع لإنتاج التليفزيونات والشاشات الإلكترونية وأخيرا مصنع لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات، حيث يوفر المجمع أكثر من 3 آلاف فرصة عمل للشباب، بعد تدريبهم وتنمية مهارتهم التصنيعية وفقا لأحدث النظم الإلكترونية الحديثة.. ومن المنتظر تنفيذ المرحلة الثانية من المجمع لإنتاج عدد من الأجهزة الإلكترونية المتنوعة بإجمالي استثمارات تقدر بـ50 مليون دولار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى