التعليم

نتيجة الدبلومات الفنية .. بالاسم ورقم الجلوس من هنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس بشكل رسمي.

وخلال الساعات الأخيرة تم تفعيل رابط بوابة نتائج التعليم الفني وتمكن عدد كبير من الطلاب من استخراج نتائجهم، ولكن مازال الكثير منهم لم يحصلوا عليها بسبب الضغط الشديد على موقع الوزارة لكثرة عدد الطلاب.

«alkhbrlive» يوفر لكم رابط الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة.

نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس

 

بعد ساعات قليلة من اعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، ظهرت نتيجة الدور الأول لامتحانات الدبلومات الفنية، وجاءت النتيجة بنسبة نجاح وصلت إلى 70.9%.

وجه الوزير التهنئة للطلاب الناجحين وكذلك أولياء الأمور والكوادر التعليمية نظرا للمجهود طوال فترة التصحيح والتي استغرقت أسبوعين.

وأنهت صباح أمس مراكز الكنترول رصد وتجميع الدرجات وتم إرسال كشوفات الدرجات لاعتمادها من الوزارة، ومن المقرر أن تكون النتيجة اليوم، الخميس بجميع مدارس الجمهورية.

ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وأدي طلاب الدبلومات الاختبارات النهائية العملية والتحريرية في المدة بين 29 مايو حتى 27 يونيو الماضي وسط حرص الوزارة على سير الاختبارات بنجاح دون مشاكل.

وبحسب بيان الوزارة الأخير فإن إجمالي عدد المتقدمين للاختبارات نحو 790625 طالب ووصل عدد الناجحين إلى 558018 طالب وطالبة، في حين إن إجمالي عدد الطلاب الذين يأدون امتحانات الدور الثاني وصل إلى 197817 طالب وإجمالي عدد الراسبين 34790 طالب وطالبة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2024

تساؤلات كثيرة يطرحها الطلاب حول كيفية استخراج نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس، ويمكن الحصول عليها عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الفني.
  2. كتابة رقم جلوس الطالب دون وجود أخطاء.
  3. الضغط على زر عرض النتيجة.
  4. يظهر خلال ثوان قليلة بيان شامل يحتوي على نتيجة المواد الدراسية والمجموع الكلي.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى