منوعات

«روس كوسموس» تطور نموذجا .. لتأمين الاتصالات مع المركبات الفضائية

أعلنت وكالة روس كوسموس الفضائية الروسية، عن تطوير نموذج لمركبة جديدة تهدف إلى تأمين التواصل مع المركبات الفضائية أثناء عودتها إلى الأرض.

وقالت الوكالة في بيان لها: “إن الخبراء في مصنع ياروسلافل للتقنيات الراديوية التابع للوكالة، تمكنوا من تطوير نموذج أولي لعربة خاصة ستستخدم في تأمين الاتصالات مع المركبات الفضائية أثناء عودتها من الفضاء وهبوطها على الأرض”.

وأضافت: “أن هذه المركبة ستكون جزءا من مجموعة المعدات المخصصة لاستقبال وتسجيل المحادثات الصوتية من مركبات الفضاء أثناء عمليات الهبوط على الأرض، وستقوم بتأمين الاتصالات ما بين طواقم المركبات وفرق الإنقاذ الموجودة في مواقع الهبوط، كما ستسجل مقاطع فيديو لعمليات هبوط المركبات الفضائية”، منوهة إلى أن العربات الجديدة ستبني على منصات شاحنات “كاماز” الروسية التي تم تعديلها لتكون قادرة على اجتياز المناطق الوعرة، وستزود كل عربة بمكاني عمل مجهزين بكامل المعدات اللازمة لطاقمها.

ومن جهته قال ألكسندر ساشوف المدير العام لمصنع ياروسلافل للتقنيات الراديوية: “هذه العربة فريدة من نوعها ومخصصة لتأدية مهام محددة، مصنعنا لديه خبرة كبيرة في مجال تطوير مثل هذه العربات، وتمكن المختصون لدينا سابقا من تطوير معدات اتصالات متنقلة لقاعدة بايكونور الفضائية.. العربة الجديدة اجتازت اختبارات القبول واختبارات المصنع الأولية، وستخضع لاختبارات إضافية خريف العام الجاري”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى