اخبار عالمية

البيت الأبيض .. يعلن إصابة بايدن بفيروس كورونا

أعلن البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا كوفيد ـ 19 وأنه يعاني من أعراض خفيفة.

وقال البيت الأبيض في بيان عقب إلغاء خطاب كان مقررا لبايدن اليوم في إطار حملته الانتخابية، إن بايدن إلى ولاية ديلاوير حيث سيعزل نفسه ويواصل القيام بواجباته، مضيفا أن الرئيس الأمريكي تلقى لقاح كوفيد والجرعة المعززة.

ومن جهته قال طبيب الرئيس الأمريكي إن بايدن عانى اليوم من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد أنه قد يفكر في الانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة حال أبلغه الأطباء أن لديه حالة طبية تستدعي تركه الترشح لولاية ثانية.

وقال بايدن، في تصريحات له اليوم ردا على سؤال عن إمكانية تفكيره بالانسحاب من السباق الرئاسي: “إذا ظهرت لدي حالة طبية.. إذا جاء أحدهم أو الأطباء وقالوا: أنت تعاني من هذه المشكلة أو تلك المشكلة”.

وكان الرئيس الأمريكي أكد سابقا أن الأطباء لم يعلموه بأن لديه أي حالة طبية مستعصية، كما قال كيفن أوكونور الطبيب الأساسي في البيت الأبيض، عقب التقييم السنوي لصحة الرئيس بايدن، “إنه في حالة صحية جيدة ونشط وقوي يحافظ على لياقته كي يتمكن من أداء مهامه الرئاسية بنجاح”.

يشار إلى أن بايدن رفض الانسحاب من الانتخابات الرئاسية رغم الدعوات المتزايدة من أعضاء الكونغرس الأمريكي من داخل حزبه وخارجه التي تحثه على ترك السباق بعد أدائه في المناظرة الرئاسية مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب أواخر الشهر الماضي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى