اقتصاد

صادرات كوريا الجنوبية ترتفع بنسبة 13.9 بالمائة .. في يوليو الماضي

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية في يوليو الماضي بنسبة 13.9 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 57.4 مليار دولار أمريكي، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية. ويعد هذا الارتفاع استمرارا للنمو السنوي للشهر العاشر على التوالي، مدفوعا بالأداء القوي لأشباه الموصلات.

وزادت الواردات بنسبة 10.5 بالمائة على أساس سنوي إلى 53.8 مليار دولار، مما أدى إلى تسجيل فائض تجاري قدره 3.62 مليارات دولار، واستمرت كوريا الجنوبية في تحقيق فائض تجاري لمدة 14 شهرا على التوالي.

وبلغ الفائض التجاري المجمع خلال الفترة من يناير إلى يوليو 26.7 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ عام 2018.

وفي قطاع أشباه الموصلات، ارتفعت صادرات الرقائق بنسبة 50.4 بالمائة في يوليو مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتصل إلى 11.2 مليار دولار، مسجلة 9 أشهر متتالية من النمو على أساس سنوي. وظلت نسبة الزيادة فوق مستوى 50 بالمئة لأربعة أشهر متتالية أيضا.

وقال آن دوك-غيون وزير الصناعة الكوري في بيان إن الحكومة ستستخدم جميع الموارد المتاحة وستعمل عن كثب مع القطاع الخاص لتحقيق رقم قياسي جديد للصادرات هذا العام، حيث تهدف كوريا الجنوبية إلى تحقيق صادرات بقيمة 700 مليار دولار هذا العام.

وكانت الصادرات قد انخفضت بنسبة 7.4 بالمائة على أساس سنوي في عام 2023، بسبب تباطؤ أداء الرقائق وحالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى