أدب و أدباء - تحرره نوال شلباية

إدارة معرض العاصمة للكتاب: الدورة الأولى في «الترجمان» .. وليست في العاصمة الإدارية

كتبت – نوال شلباية:

تتواصل الاستعدادات لإقامة معرض العاصمة للكتاب، في الدورة الأولى للمعرض، المقرر إقامتها نهاية أغسطس الجاري، في منطقة الترجمان، بوسط القاهرة.

وتم الإعلان، عن فتح باب الحجز للناشرين المصريين والعرب، للمشاركة في الدورة الأولى من المعرض، الذي تنظمه مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام، برئاسة الكاتب الجميلي أحمد، ويستمر حتى 10 سبتمبر.

كما أعلنت إدارة المعرض عن فتح باب الحجز لحفلات التوقيع بمعرض العاصمة للكتاب لكل الناشرين والكتاب.

وأوضح الجميلي أحمد، أن المؤسسة تسعى بجميع السبل لتقديم معرض يليق بالناشرين المصريين والعرب، مشيرا إلى أن المؤسسة تواصلت مع جميع الجهات المعنية بالنشر لضمان نجاح المعرض.

وقال إن أسعار الأجنحة في المعرض ستكون مخفضة لتيسير مشاركة الناشرين، مؤكدًا أن اللجنة العليا تعمل على وضع برنامج ثقافي وفني يجذب الجمهور لزيارة المعرض.

كما أعلن الجميلي أن التواصل مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة يأتي في أولوية الدعوات لضمان حضور واسع ومشاركة فعالة من الشباب والأكاديميين.

وأضاف أن الدورة الأولى للمعرض ستكون انطلاقه حقيقية لتوسيع منافذ البيع لصالح الناشرين والكتاب المصريين والعرب، مما يسهم في تعزيز حركة النشر والثقافة في المنطقة.

وكانت اللجنة الإدارية لمعرض العاصمة للكتاب في دورته الأولى، استقرت على اختيار دولة فلسطين الشقيقة ضيف شرف المعرض لهذا العام، وسمير سرحان شخصية المعرض.

ونوهت إدارة المعرض مؤخراً عن خلط لدى بعض الزملاء الناشرين حول معرض العاصمة للكتاب، حيث إن الموقع المحدد لإقامة المعرض هو مول «وسط العاصمة» الترجمان سابقا، خلف مؤسسة أخبار اليوم وجريدة الأهرام في شارع الجلاء وسط البلد. والمول تابع لوزارة النقل، وليس في العاصمة الإدارية الجديدة كما يُشاع.

أكدت إدارة المعرض أن ما يتردد عن إقامة المعرض في العاصمة الإدارية الجديدة ليس صحيحاً، متمنية للجميع مشاركة ناجحة في الحدث الثقافي الهام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى