منوعات

استخراج 3 كيلو مسامير .. من معدة رجل إيراني

تمكن فريق من الاطباء الايرانيين من استخراج أكثر من 450 جسما معدنيا صغيرا من معدة رجل يبلغ من العمر 37 عاما.

وتم العثور على ما يزيد على 3 كجم من المسامير والصواميل المعدنية والمفاتيح واللوحات وأجزاء معدنية أخرى بالإضافة إلى الحجارة في أحشاء المريض.

وأظهرت الأشعة السينية كتلة المعدن التي كانت تسد مخرج معدة الرجل، ما كان يسبب له آلاما مزمنة في المعدة وقيء متكررا جعله غير قادر على تناول الطعام أو الشراب، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وقال الأطباء من مدينة الأهواز الإيرانية، الذين أبلغوا عن الحالة، إن المريض تم تشخيصه في نهاية المطاف بالذهان، وهي حالة عقلية يفقد فيها الشخص الاتصال بالواقع.

وقال الأطباء إنهم يعتقدون أن المريض كان يتناول الأدوات المعدنية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وتم نقل الأطباء الرجل إلى غرفة العمليات، ومن خلال شق في معدته، استخرجوا الاجسام المعدنية، ليتعافي المريض بعد ذلك بشكل جيد من العملية الجراحية، وتم تشخيص حالته بعد وقت قصير بالذهان.

وعادة ما يحدث الذهان بسبب حالة صحية عقلية أخرى مثل الاكتئاب الشديد والمزمن، أو أسباب أخرى مثل إصابة في الرأس، أو ورم في المخ، أو إدمان المخدرات، ويمكن أن يأخذ الذهان شكل الهلوسة ولكنه يمكن أن يؤدي أيضا إلى أوهام حول العالم الحقيقي بالإضافة إلى التفكير المربك والغريب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى