اخبار عالمية

واشنطن تدعو الرئيس الروسي .. إلى «التوقف عن التدخل» في الانتخابات الأمريكية

دعت الولايات المتحدة ،الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأمريكية بعدما أعلن دعمه المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس.

وقال جون كيربي الناطق باسم مجلس الأمن القومي للصحفيين ،اليوم، “الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأمريكي ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف الرئيس بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها”.

وكان الرئيس بوتين قال في وقت سابق، إن روسيا ترغب في فوز كاملا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، على منافسها دونالد ترامب.

وجاءت تعليقات الرئيس بوتين بعد يوم من توجيه وزارة العدل الأمريكية اتهامات لاثنين من المسؤولين في وسائل الإعلام الروسية بشأن مخطط مزعوم للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر المقبل من خلال الدعاية المؤيدة لروسيا.

في المقابل أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن قيودا ستفرض على نشر المعلومات من قبل وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا .

وقال بيسكوف لوكالة “سبوتنيك” في تعليقه على العقوبات التي فرضتها واشنطن :”ستتخذ إجراءات تقيد قدرة وسائل الإعلام الأمريكية على نشر معلوماتها”، لافتا إلى أن بعض القيود قد بدأت بالفعل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى