منوعات

مسلسل «شوغن» يحقق أكبر عدد من جوائز «إيمي» الأمريكية .. في موسم واحد

فاز مسلسل “شوغن” من إنتاج ديزني، الذي يتناول الصراع على السلطة في اليابان خلال القرن السابع عشر، بجائزة أفضل مسلسل درامي بعد أن حقق أكبر عدد من جوائز “إيمي” التلفزيونية الأمريكية التي يحصدها مسلسل في موسم واحد.

وحصلت كل من آنا ساواي، وهيرويوكي سانادا من اليابان على جائزة أفضل ممثلة وممثل عن مسلسل “شوغن”، فيما حاز فريدريك توي على جائزة أفضل مخرج عن العمل نفسه، وذلك خلال حفل إعلان جوائز “إيمي” في دورته السادسة والسبعين لعام 2024.

وكان المسلسل حصد الأسبوع الماضي 14 جائزة في حفل جوائز “إيمي” للفنون الإبداعية، الذي يسبق توزيع جوائز “إيمي” التلفزيونية، ويكرم الممثلين الذين يظهرون في أدوار ضيوف الشرف والمبدعين في التصوير السينمائي وتصميم الإنتاج.

أما الفنانة إليزابيث ديبيكي، فقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن شخصية الأميرة ديانا، في المسلسل الملكي “ذا كراون – the crown”، بينما فازت الممثلة العالمية جيت سمارت بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في مسلسل “هاكس – HACKS”.

وذهبت جائزة أفضل مسلسل كوميدي لـ “هاكس”، وجائزة أفضل مسلسل قصير لـ “بيبي ريندير”، بينما أحرز كريستوفر ستورير جائزة أفضل مخرج في فئة المسلسلات الكوميدية عن مسلسل “الدب”.

وحاز على جائزة أفضل مخرج في فئة المسلسلات القصيرة أو مسلسلات القصص المتعددة أو الأفلام ستيفن زيليان عن “مسلسل ريبلي”.

تعد جائزة “إيمي”، التي تأسست عام 1949، من أرفع الجوائز التي تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية، وتعتبر النظير التلفزيوني لجائزة الأوسكار المخصصة للإنتاج السينمائي. ويتم تنظيمها من قبل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، وهي منظمة تضم شخصيات بارزة، ووسائل إعلام من أكثر من 50 دولة و500 شركة، تمثل جميع قطاعات التلفزيون حول العالم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى