عام

بلينكن: مصر شريك أساسي .. للعمل من أجل السلام والأمن في المنطقة

ترأس وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء بالقاهرة جلسة الحوار الإستراتيجي بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي في بداية الجلسة الافتتاحية للحوار أن مصر شريك أساسي للعمل من أجل السلام والأمن في المنطقة والوصول إلى وقف إطلاق النار، قائلا إننا ندرك أن مصر لديها دور مهم في المنطقة ولدينا موضوعات للتباحث حولها.

وأعرب بلينكن عن شكره للدكتور بدر عبد العاطي، مؤكدا أن البلدين يتعاونان سويا .. كما أعرب عن سعادته باللقاء اليوم وعقد جلسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، وأننا نعمل معا حيث أن التوقيت مهم لحوارنا الاستراتيجي، كما أكد التزام الولايات المتحدة بتقوية وتعميق العلاقات بين البلدين اللذين يربطهما تاريخ طويل والعمل بشكل أكبر معا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إننا سنستمر في التعاون حول العلاقات الثنائية والموضوعات السياسية والاقتصادية والقضايا الإقليمية، ومن المهم التشاور حولها والعمل من خلال حوارنا لدفع العلاقات وعقد اللقاءات بين الجانبين لدفع العلاقات الثنائية .

وأشاد بلينكن بالدور المصري في إطار الدفع بالعلاقات، والالتزام بمسؤولياتنا المشتركة في العمل معا من خلال الحوار الاستراتيجي، وأوضح أن هناك توافقا حول العديد من الموضوعات وأهمية الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وأكد مجددا أن مصر شريك للولايات المتحدة ولدينا مصالح مشتركة لتقوية الشراكة بين البلدين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى