اخبار عالمية

سول وواشنطن .. تؤكدان ضرورة الرد المنسق على استفزازات بيونغ يانغ

أكدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على ضرورة تنسيق الاستجابة للاستفزازات الكورية الشمالية.

جاء ذلك خلال حوار الدفاع المتكامل بين سول وواشنطن الذي عقده جو تشانغ-ريه نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي لشؤون السياسات، وأنكا لي نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشرق آسيا، بحسب بيان لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية بثته وكالة “يونهاب” للأنباء.

وأشار البيان إلى أن كوريا الشمالية قامت بمجموعة من الاستفزازات “غير الجسيمة” هذا العام، مثل إطلاق بالونات محملة بالقمامة إلى كوريا الجنوبية والتشويش على إشارات النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) حول خط الحدود الشمالي (NLL)، الذي يعد الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين.

وقالت الوزارة: “أعرب الجانبان عن قلقهما العميق إزاء استمرار كوريا الشمالية في إطلاق بالونات القمامة”، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على الحاجة إلى الرد بشكل وثيق ومنسق على ما أسمته “استفزازات المنطقة الرمادية من قبل كوريا الشمالية”، مثل الهجمات السيبرانية والكهرومغناطيسية والأنشطة التي تمثل تهديدا حول الجزر الشمالية الغربية وخط الحدود الشمالي.

ولفت البيان إلى أن الجانبين أدانا بشدة خلال المحادثات الاستفزازات الكورية الشمالية وتهديداتها التي تقوض السلام والاستقرار الإقليميين مثل جهودها لتنويع أنظمة توصيل الأسلحة النووية ومحاولاتها المستمرة لإطلاق مقذوفات فضائية، منوها بأنهما أكدا أيضا على هدفهما المشترك المتمثل في “نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية”.

كما اتفق المسؤولان في رؤيتهما حول تعزيز التعاون الأمني الثلاثي مع اليابان، واتفقا على تعميق التعاون على أساس وثيقة إطارية ثلاثية الأطراف والتي تم توقيعها مؤخرا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى