اخبار عالمية

حذر من توسع رقعة القتال إلى لبنان

وزير الخارجية الصيني .. يعرب عن قلقه إزاء العنف في غزة

 وصف وانغ يي وزير الخارجية الصيني قضية فلسطين بأنها “الجرح الأكبر للضمير الإنساني”، معربا عن قلقه إزاء العنف الجاري في غزة، والذي أسفر عن عدد متزايد من الضحايا المدنيين، محذرا من اتساع رقعة القتال إلى لبنان.

وقال خلال المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الليلة الماضية، إن الصين تعد دائما داعما قويا للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، ومؤيدا قويا لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، مشددا على ضرورة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، وإن المخرج الأساسي يكمن في حل الدولتين، مضيفا: “إن الظلم التاريخي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني لا ينبغي تجاهله بعد الآن”.

وجدد وانغ يي وزير الخارجية الصيني التزام بلاده بالسلام، باعتباره السبيل لمعالجة الصراعات والأزمات العالمية، وحث المجتمع الدولي على العمل معا سعيا لتحقيق السلام.

وقال إن “السلام هو أغلى شيء في عالمنا اليوم. قد تتساءلون عما إذا كان هناك سبيل يؤدي إلى السلام. في الواقع، السلام هو السبيل”.

وشدد على أنه بدون السلام لن تستمر التنمية، وبدون السلام، لا يمكن أن يتحقق التعاون. ومن أجل السلام، حث المجتمع الدولي على اغتنام كل فرصة، مهما كانت صغيرة، للعمل على حل الصراعات.

وقال وانغ إن الصين تدرك بشدة أن آسيا بحاجة إلى الاستقرار والتنمية وتعارض الانقسام والصراع، مشيرا إلى أن “آسيا تمتلك الحكمة والقدرة على تحقيق استقرار الوضع من خلال التعاون الإقليمي ومعالجة الخلافات بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور”، مضيفا: “نحن نعارض بشدة تدخل دول من خارج المنطقة، وسنقاوم بحزم محاولات أي قوة لتأجيج الاضطرابات والمواجهة في المنطقة”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى