اقتصاد

تحرك جديد «يضرب السوق»

مستجدات أسعار الذهب .. علي مدار تعاملات اليوم

يتابع المستثمرون أسعار الذهب على مدار تعاملاتها اليومية خاصة فى ظل ارتباط الأصفر بالاقتصاد العالمي، وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصادات الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين .

سجلت أسعار الذهب اليوم في الصاغة بدون مصنعية الاتى : ـ عيار 24 حوالي 4114 جنيها ، وسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا بالأسواق حوالي 3600 جنيه ، و بلغ عيار 18 حوالي 3086 جنيهًا ، وسجل الجنيه الذهب حوالي 28800 جنيه.

ويختلف من محل لآخر ومن منطقة لأخري حيث تترواح قيمة المصنعية بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد.

وعلي المستوي العالمي، هبط سعر الذهب بشكل مفاجئ نهاية تداولات الأسبوع، قبل تعليق العمل في البورصات العالمية خلال يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية، وفق البورصات العالمية، وبورصة نيويورك التجارية.

وتراجعت سعر الأوقية بنسبة 0.53% بقيمة 14.12 دولار أمريكي للأوقية، وأغلقت التداولات على سعر الأوقية لتسجل 2658 دولار.

وجاءت تراجعات أسعار الذهب العالمية بشكل واضح وكبير نتيجة تراجع مؤشر الدولار أمام سلة العملات العالمية بشكل واضح، حيث انخفض بنسبة 0.12% ليسجل 100.13 نقطة.

وبالرغم التراجع خلال تعاملات نهاية الأسبوع فإن سعر الذهب عالميا على المستوى الأسبوعي سجل ارتفاعا ومكاسب واضحة حيث ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على الرغم من تراجعه خلال تداولات يوم الجمعة بسبب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت موافقة للتوقعات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى