عام

عجز في المستلزمات الطبية 85 ٪ .. في مستشفى شهداء الأقصى بغزة

كشف الدكتور خليل الدقران المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة عن عجز في المستلزمات الطبية للمستشفى بنسبة 85 في المائة.

وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إن المستشفى يقدم خدماته لأكثر من مليون مقيم ونازح في المحافظة الوسطى أي ما يعادل نصف عدد سكان قطاع غزة، مما اضطره لإنشاء خيام لاستيعاب أعداد المصابين والمرضى في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 من أكتوبر الماضي.

وأكد الدقران أن المستشفى يستقبل ما يزيد عن أربعة أضعاف طاقته الاستيعابية مما يشكل عبئا على الطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة منذ عام، لافتا إلى النقص الحاد بالأجهزة والأدوية والمعدات الطبية، حيث وصلت نسبة العجز بالمستلزمات الطبية إلى 85%، بينما بلغت نسبة العجز بالأدوية المنقذة للحياة إلى 75%، و60% نسبة النقص بالأدوية التي يحتاجها المرضى.

وحذر المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى من توقف المستشفى عن العمل بسبب عدم توفر المعدات الطبية وقطع الغيار والزيوت الخاصة بمولدات الكهرباء نتيجة إغلاق قوات الاحتلال للمعابر، مناشدا بضرورة التدخل لإدخال الأجهزة والأدوية والمعدات الطبية اللازمة لتقديم الخدمة للمصابين والمرضى.

وأدى العدوان المتواصل على قطاع غزة لتدمير 34 مستشفى وإخراجها عن الخدمة، بالإضافة إلى أكثر من 180 مؤسسة ومركزا صحيا، وكثفت قوات الاحتلال مؤخرا من عمليات القصف وارتكاب المجازر بحق المواطنين ومخيمات النزوح في المحافظة الوسطى من القطاع والتي تشمل البريج والنصيرات والمغازي والزوايدة ومدينة دير البلح، ما شكل ضغطا هائلا على عمل مستشفيات المحافظة وعدم قدرتها على استيعاب حالات الإصابات التي تصل إليها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى