اخبار عالمية

انطلاق فعاليات منتدى أعمال منطقة التجارة الحرة الأفريقية فى رواندا

انطلقت في العاصمة الرواندية /كيجالي/، فعاليات منتدى أعمال منطقة التجارة الحرة الأفريقية (بياشارا افريقيا 2024) في نسخته الثانية تحت شعار “الجرأة على ابتكار مستقبل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية”.

واعتبر برودنس سباهيزي، وزير التجارة والصناعة الرواندي، أن استضافة النسخة الثانية من هذا المنتدى “تمثل فرصة لا مثيل لها لصناع القرار وقادة القطاعين العام والخاص والشركاء للمشاركة والتعاون والابتكار بطرق من شأنها تشكيل مستقبل التجارة البينية الأفريقية”.

وقال سباهيزي، خلال كلمته اليوم الأربعاء أمام المنتدى الذي عقد تحت رعاية وحضور الرئيس الرواندي “بول كاجامي”، “سوف نستكشف معًا مسارات جديدة لتحقيق رؤية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية المتمثلة في إنشاء سوق أفريقية واحدة”، مؤكدا التزام بلاده بتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وكذلك النساء والشباب، “لأن مشاركتهم الكاملة أمر بالغ الأهمية لدفع الابتكار والنمو للمساهمة لرخائنا المشترك”.

من جهته، أوضح الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية “وامكيلي ميني” أن منتدى هذا العام يهدف إلى زيادة إشراك القطاع الخاص في التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، حيث تم إبرام جميع بروتوكولات الاتفاقية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى