بحراويعام

تقديراً لعطائه وشعبيته وخبراته الإدارية .. ودعما لكوادر الحزب

المحاسب ممدوح جاب الله .. أمينا لريادة الأعمال بحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة

أعلنت الأمانة العامة لحزب «مستقبل وطن»، الحزب السياسي الأكبر في مصر، أمس، تشكيلات أمانة محافظة البحيرة، والتي تم فيها اختيار المحاسب ممدوح جاب الله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والمدير العام لشركتي «دلتا غاز» والجيزة للخدمات الصناعية، أميناً لريادة الأعمال بالمحافظة، تقديراً لعطائه المتواصل على كافة الأصعدة وشعبيته الطاغية في عموم المحافظة، وبصفة خاصة بمركز ومدينة حوش عيسى، حيث مسقط رأسه بقرية أبو الشقاف.

كما جاء اختيار المحاسب ممدوح جاب الله، للاستفادة من خبراته الإدارة كمدير عام لاثنتين من أكثر الشركات المصرية نجاحاً، الأولى هي شركة الدلتا لتعبئة الغاز «دلتا غاز» أحد المشروعات الخدمية التي تجسد نموذجاً ناجحا، والثانية «الجيزة للخدمات الصناعية» التي تتوالى نجاحاتها هي الأخرى بفضل قيادته وعطائه.

ويعد المحاسب ممدوح جاب الله، أحد أبرز القيادات الحزبية في «مستقبل وطن»، منذ أكثر من خمس سنوات، حيث سبق أختياره في تشكيل سابق أميناً للصناعة والتجارة، كما شغل في الدورة السابقة منصب الأمين المساعد لمركز ومدينة حوش عيسى، قبل أن يقع عليه الاختيار لتولي مهمة واحدة من أكثر اللجان أهمية في هذا التوقيت، وهي لجنة ريادة الأعمال المنوط بها تكليفات تواكب المرحلة الحالية، والتي تتطلع فيها الدولة المصرية لتحقيق طموحاتها في التنمية، من خلال ريادة الأعمال التي تمثل خياراً استراتيجياً في المرحلة الحالية.

وتُعرف ريادة الأعمال بأنها إنشاء الأعمال التجارية الجديدة بهدف تحقيق الأرباح، باستخدام المهارات اللازمة لتوقع الاحتياجات وطرح أفكار جديدة في الأسواق، وتتدرج تلك الأعمال ما بين صغيرة إلى شركات متعددة الجنسيات.

وتتيح ريادة الأعمال النمو الاقتصادي وجني مكاسب جمة، الأمر الذي يجعلها مجزية للغاية، ورائد الأعمال، هو الشخص الذي يستطيع إنشاء مشروع، ويبدأ العمل فيه ويديره بنجاح لتحقيق الأرباح، في ظل المخاطر التي يواجهها.

وتتعدد مجالات ريادة الأعمال، من وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل بناء العلامات التجارية، والعلاقات العامة والتسويق، والبرامج والخدمات السحابية، والتي تعد من أفضل الصناعات التي يمكن الاعتماد عليها عند إنشاء شركة جديدة.

كما تُعد ريادة الأعمال جزءًا لا يتجزأ من الإنتاج حسبما صنفها المتخصصون في مجال الاقتصاد، إذ يجمع رائد الأعمال ما بين الأرض أو الموارد الطبيعية والعمالة ورأس المال من أجل تصنيع السلع وتقديم الخدمات، حيث يتم وضع خطة وتوظيف عمالة، وتوفير القيادة والإدارة للأعمال، وهو ما يعكس الدور المطلوب من المحاسب ممدوح جاب الله في المرحلة القدمة من العمل على خلق فرص عمل جديدة، ووالمضي بالشباب نحو مجالات مستقبلية تعود بالدفع على وطنهم، وابتكار تقنيات حديثة يحتاجها المتمع وأفكار جديدة غير مسبوقة، والعمل من أجل الصالح العام، بتمويل الخدمات الاجتماعية بالدولة، وتحقيق إضافة للدخل القومي، ونمو أسواق جديدة.

والمحاسب ممدوح عبدالسميع جاب الله عبدالغفار، من مواليد 30 يناير 1973 بقرية أبو الشقاف، حوش عيسى بمحافظة البحيرة، حاصل على بكالوريوس التجارة (شعبة المحاسبة) 1997، ودراسات عليا في المحاسبة المالية والمراجعة عام 2003.
كما حصل على شهادة محاسب قانوني وخبير ضرائب من كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بعد اجتياز برنامج تأهيل خبراء منازعات الاستثمار في 2011 بالاشتراك مع مركز العدالة للتحكيم والاستشارات القانونية، وشهادة التحكيم في منازعات الاستثمار وعقود التجارة الدولية من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية (مركز الإسكندرية للتحكيم والخدمات القانونية والاقتصادية) في أبريل 2011

أما عن الخبرات المهنية، فهو محاسب قانوني مع حق مراجعة واعتماد ميزانيات الشركات المساهمة المصرية، وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين الدولية ACCA ، ومحكم دولي وخبير في منازعات الاستثمار من أبريل 2011، ومحكم دولي في منازعات الاستثمار وعقود التجارة الدولية من أبريل 2011، وعضو مشارك بمؤتمر البحيرة العلمي الأول للبحوث والتكنولوجيا عام 2014، وعضو مشارك ومتحدث بمؤتمر البحيرة الأول للشباب في ديسمبر 2012، وهو  عضو نقابة التجاريين المصرية وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية منذ 2011.

ويشغل المحاسب ممدوح جاب الله حالياً منصب المدير العام – نائب رئيس مجلس الإدارة – العضو المنتدب لشركة الدولتا لتعبئة الغاز ( DELTA GAS ) – شركة مساهمة مصرية بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، والتي تعد واحدة من أكبر المؤسسات الصناعية والخدمية على أرض محافظة البحيرة.

كما يشغل منصب المدير العام – نائب رئيس مجلس الإدارة – العضو المنتدب لشركة الجيزة للخدمات الحديثة ( GIZA STORGE )، وهي شركة مساهمة مصرية بالمنطقة الصناعية بأبو رواش بمدينة 6 أكتوبر، وتعد واحدة من أكبر المؤسسات الصناعية والخدمية على أرض محافظة الجيزة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى