رياضة

مانشستر يونايتد الإنجليزي يحل ضيفا على فناربخشة التركي .. في الدوري الأوروبي غدا

يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفا على فناربخشة التركي، غدا الخميس، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتحمل المواجهة طابعا خاصا بوجود المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية لفناربخشة، فقد سبق لمورينيو تدريب مانشستر يونايتد بين عامي 2016 و2019، حيث قاد الفريق للتتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي في موسمه الأول على حساب أياكس الهولندي في النهائي.

ورغم الآمال والطموحات الكبيرة التي عقدتها جماهير فناربخشة على وجود مورينيو كمدرب للفريق، يحتل فناربخشة حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري التركي بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر جالطة سراي، كما أن الفريق حقق الفوز في مباراة واحدة فقط بالدوري الأوروبي على حساب يونيون سانت خيلويزي البلجيكي قبل أن يتعادل في الجولة الماضية مع تفينتي الهولندي.

من جانبه، لا يمر مانشستر يونايتد بأحوال أفضل من منافسه في مباراة الغد، لكنه تمكن في آخر مباراة بالدوري من الفوز على ضيفه برينتفورد 2 / 1، بعدما كان خاسرا بهدف، ليساهم ذلك الفوز في تخفيف بعض من الضغط على المدرب الهولندي إيريك تن هاج.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة في الجولة الثالثة، بعدما تعادل في أول مباراتين مع تفينتي الهولندي 1 / 1، ومع بورتو البرتغالي 3 / 3، في بداية مخيبة للآمال على المستوى القاري.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يسعى لاتسيو الإيطالي لتعزيز صدارته لترتيب مرحلة الدوري، حينما يحل ضيفا على تفينتي الهولندي.

وحقق لاتسيو الفوز في الجولة الأولى على دينامو كييف الأوكراني بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق فوزا كبيرا على ضيفه نيس الفرنسي 1/4 في الجولة الثانية.

من جانبه، حقق تفينتي نتيجة التعادل 1/ 1 في أول مباراتين خاضهما بالبطولة، حيث تعادل مع مانشستر يونايتد على ملعبه، وتعادل على أرضه مع فناربخشة التركي.

ويسعى فريق آخر من العاصمة الإيطالية، وهو فريق روما، إلى تجاوز تعثره على المستوى المحلي، حينما يستضيف فريق دينامو كييف الأوكراني في الجولة الثالثة.

وخسر روما في الجولة الماضية خارج ملعبه أمام إلفسبورج السويدي بهدف نظيف، وهو الذي بدأ مشواره في المسابقة بالتعادل على أرضه مع أتلتيك بلباو الإسباني 1 / 1.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب جالطة سراي التركي مع إلفسبورج السويدي، وسبورتنج براجا البرتغالي مع بودو جليمت النرويجي، فيما يستضيف آينتراخت فرانكفورت الألماني فريق داوجافا ريجا اللاتفي، ويلعب ميتلاند الدنماركي مع يونيون سانت خيلويزي البلجيكي، وباوك اليوناني مع فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي مواجهات أخرى التي تقام غدا أيضا، يلتقي كارباج الأذربيجاني مع أياكس الهولندي، وأتلتيك بلباو الإسباني مع سلافيا براغ التشيكي، وبورتو البرتغالي مع هوفنهايم الألماني، ومالمو السويدي مع أولمبياكوس اليوناني، وليون الفرنسي مع بشكتاش التركي، ورينجرز الاسكتلندي مع ستيوا بوخارست الروماني، وأندرلخت البلجيكي مع لودوجوريتس البلغاري، وتوتنهام الإنجليزي مع ألكمار الهولندي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى