منوعات

مدينة مراكش المغربية .. تحتفي بتنوع فن التصوير الفوتوغرافي

انطلقت في مدينة مراكش المغربية، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى مراكش للتصوير الفوتوغرافي، بمشاركة مصورين من كندا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فيما تحل الصين ضيف شرف هذه النسخة.

ويأتي الحدث في إطار فعاليات مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024، وذلك بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو ووزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب.

ويهدف الملتقى الذي تتواصل فعالياته حتى يوم الأحد المقبل، إلى فتح آفاق جديدة بالاكتشافات والنقاش حول إبداعات مجال التصوير الفوتوغرافي.

وقال عبد الله أستاذ مؤسس ومدير ملتقى مراكش للتصوير الفوتوغرافي، إن هذه التظاهرة فرضت نفسها كنشاط دولي باستضافة مصورين وفنانين من دول مختلفة، موضحا أن هذه الدورة تزخر بمعارض يتم تنظيمها في عدة أماكن مختلفة بمدينة مراكش، بالإضافة إلى عروض وورش وندوات بمشاركة خبراء محليين ودوليين.

وتسلط الدورة الحالية للملتقى، الضوء على التنوع في الأساليب والتصورات الفوتوغرافية القادمة من القارات الخمس، كما تخصص زاوية بعنوان البطاقات البيضاء مخصصة للنساء الأفغانيات والجالية الإفريقية، إضافة إلى معرض نظرة النساء الذي يقدم أعمالا لمصورات عالميات، تكريما لهن.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى