منوعات

اختيار 27 مشروعا سينمائيا وفيلما .. في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

كشف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اليوم، عن اختيار 27 مشروعا سينمائيا وفيلما، تشكل الاختيار الرسمي للدورة السابعة من ورشات الأطلس، التي ستنعقد ما بين 1 و5 ديسمبر 2024.

ووفقا لبيان مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم، فإن ورشات الأطلس المنظمة في إطار فعاليات الدورة الـ21 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش المقامة من 29 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر، اختارت 17 مشروعا في مرحلة التطوير و10 أفلام في مرحلة التصوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، من 13 دولة من القارة الإفريقية والعالم العربي.

وأشار البيان، إلى أن الاختيار الرسمي لهذا العام يسلط الضوء على مواضيع قوية تعكس التنوع الثقافي للمنطقة، وستكشف هذه الدورة عن مواهب جديدة، كما ستظهر ورشات الأطلس المشاهد الأولى لأفلام تم اختيارها في مرحلة التطوير خلال الدورات السابقة.

وأبرز البيان، أن برنامج الصناعة السينمائية للمهرجان يعمل خلال هذه الدورة على التركيز بشكل خاص على الديناميكية الإبداعية لجيل جديد من السينمائيين المغاربة والعرب والأفارقة.

وستخصص في هذا الإطار فقرة دعم التوزيع جوائز أطلس للتوزيع المتصلة بتعزيز التوزيع السينمائي في المغرب والدول العربية والإفريقية لتبادل الخبرات والنقاش الهادف، ويعمل المهرجان أيضا، على تطوير برنامج منصة الأطلس، الذي يسعى لتحسين المهارات لدى المخرجين والمنتجين المغاربة الشباب الطامحين للانفتاح على الساحة الدولية، وذلك من أجل دعمهم لتطوير مشاريعهم.

يذكر أنه سيتم حصريا تقديم مشاهد من الفيلم الثالث للمخرجة شيرين دعيبس All That’s Left Of You من فلسطين، كما ستقدم السيرة الذاتية لفنانة الأغنية العربية أم كلثوم من مصر، إضافة إلى اكتشاف الصور الأولى لفيلم الأخوين ناصر Once upon a Time in Gaza من فلسطين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى