عام

الجولة التاسعة تنطلق غداً

ليفربول يتطلع لمواصلة انتفاضته على حساب أرسنال .. في الدوري الإنجليزي

يسعى ليفربول لمواصلة انتفاضته على حساب نظيره أرسنال، خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين بعد غد الأحد، في قمة مباريات الجولة التاسعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتربع ليفربول، الذي يسعى إلى استعادة لقب المسابقة الغائب عن خزائنه منذ أربعة مواسم، على قمة جدول الترتيب برصيد (21) نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي “حامل اللقب” وبفارق أربع نقاط أمام أرسنال صاحب المركز الثالث.

ويخوض ليفربول بقيادة مدربه آرني سلوت المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق الفريق انتصاره الثامن على التوالي في جميع المسابقات، بالفوز على مضيفه لايبزيج الألماني بهدف نظيف، أمس الأول الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليحافظ على العلامة الكاملة في المسابقة القارية، حيث يتواجد في المركز الثاني بترتيب البطولة.

ويبحث ليفربول عن انتصاره الأول على أرسنال في بطولة الدوري منذ ما يزيد عن عامين ونصف العام، حيث يعود آخر فوز له على الفريق اللندني إلى مارس 2022، حينما فاز عليه بنتيجة (2 – صفر).

في المقابل، يسعى فريق أرسنال إلى مداواة جراحه على حساب ليفربول، لإسعاد جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة الفريق المفاجئة لمباراته الأخيرة أمام بورنموث بنتيجة (صفر – 2)، والتي جرت السبت الماضي بالمسابقة الإنجليزية.

وسيفتقد أرسنال، جهود حارسه البرازيلي أليسون بيكر بسبب إصابة ستبعده طويلا عن الملاعب.

كما يسعى تشيلسي سادس الترتيب للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في الدوري، حين يستضيف نيوكاسل الذي حصد نقطة واحدة في آخر مباراتين أيضا، فيما يبحث كريستال بالاس عن فوزه الأول أمام توتنهام هوتسبير.

ويبحث مانشستر يونايتد عن انتصاره الثاني تواليا، حينما يلتقي منافسه وست هام يونايتد، بعد أن فشل الفريق، بقيادة مدربه الهولندي إريك تن هاغ، في تحقيق فوزه الأول في بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وتعادل للمرة الثالثة، وهذه المرة مع مضيفه فنربخشة التركي بنتيجة (1 – 1).

على الجانب الآخر، يسعى وست هام يونايتد لظهور جيد، بعد أن تعثر الفريق بالهزيمة أمام توتنهام بنتيجة (1- 4) الأسبوع الماضي، حيث لم يجمع الفريق سوى (8) نقاط، محتلا المركز الخامس عشر.

وستكون مهمة مانشستر سيتي أسهل أمام ضيفه ساوثهامبتون، غدا السبت، والصعود لصدارة الترتيب بشكل مؤقت، فيما يأمل أستون فيلا صاحب المركز الرابع، في مواصلة عروضه القوية، حين يستضيف بورنموث، والفوز سيصعد به للمركز الثالث قبل مباراة توتنهام مع ليفربول في المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من المسابقة.

وفي باقي مباريات الجولة التي تلعب غدا السبت، يلتقي برايتون مع وولفرهامبتون، وبرينتفورد مع إبسويتش تاون، وايفرتون مع فولهام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى