بحراوي

زراعة البحيرة توفر تقاوى القمح لزراعة 355.153 ألف فدان

متابعه – ثناء القطيفي

رفع درجة الاستعداد القصوى لموسم زراعة القمح بالبحيرة وتكثيف برامج التوعية للمزارعين وتوفير التقاوي الجيدة المعتمدة وخدمات الميكنة الحديثة والإرشاد الزراعي والبحوث والتواصل المستمر من أجل زراعة المساحات المستهدفة ، وبالأساليب العلمية وباستخدام التقاوي طبقًا للخريطة الصنفية ، وكذلك تنفيذ الحقول الإرشادية المستهدفة.

شدد الدكتور حسنى عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة على أهمية توافر التقاوى المعتمدة بالجمعيات الزراعية ، خاصة فى هذه الأيام التى يتم الإقبال فيها على التقاوى لبداية زراعة الموسم الشتوى.

وأشار المستهدف زراعته من محصول القمح على مستوى المحافظة هذا العام ما بين ائتمان وإصلاح واستصلاح ومستقبل مصر 355.153 فدان.

ووجه بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الفترة التى يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائى، بالتواجد الفعال مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة حسب السياسة الصنفية لكل محافظة ، والتي تحقق أعلى إنتاجية ويكون لها مردود إيجابي على المزارعين.

أكد وكيل الزراعة أن التقاوي متوفرة طبقًا للخريطة الصنفية وبأسعار مخفضة تنفيذًا لتعليمات الوزير، بالإضافة إلى التعاون مع التحالف الوطني في توفير تقاوي القمح لزراعة المساحة المقررة من خلال مبادرة “ازرع” التي توفر للمزارع 50% من ثمن التقاوى وأن المبادرة تستهدف زراعة 130000 فدان بمحافظة البحيرة .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى