الحوادث

إحالة مسئولتي تمريض للمحاكمة التأديبية .. لتسببهما في فقد جهاز بـ 8 آلاف دولار

أحالت هيئة النيابة الإدارية اثنتين من مسئولي هيئة التمريض بإحدى المستشفيات بمحافظة الجيزة إلى المحاكمة التأديبية، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم في المحافظة على جهاز طبي مما ترتب عليه فقد جزء من مكوناته والذي قدرت قيمته بمبلغ 8 آلاف دولار أمريكي.

وذكرت النيابة الإدارية، في بيان لها اليوم، أن قائمة الاتهام شملت وكيلة قسم التمريض وممرضة بالمستشفى .. مشيرة إلى أنها كانت قد تلقت بلاغا من أمانة المراكز الطبية المتخصصة بشأن اكتشاف فقد “وحدة قياس تدفق البول” وهي أحد المكونات الأساسية لجهاز “فحص ديناميكية البول” الخاص بالمستشفى.

وأظهرت التحقيقات والاستماع إلى أقوال الشهود، أن الجرد السنوي قد أسفر عن اكتشاف فقد الوحدة والتي تمثل مكونا أساسيا من مكونات الجهاز بداخل المستشفى، وأنه لا يمكن استخدامه دونها، وأن هذه الوحدة تقدر قيمتها منفردة بـ8 آلاف دولار.

وتبين من التحقيقات أن المتهمة الأولى (وكيلة القسم) كلفت أحد العاملين بالمستشفى، من غير المختصين فنيا، بنقل الجهاز إلى مكان آخر لإخلاء المكان واستخدامه كصيدلية لصرف التطعيمات والأمصال للمواطنين أثناء فترة الحجر الطبي لجائحة كورونا.

وكشفت التحقيقات عن عدم اتباع المتهمة الثانية للإجراءات المقررة قانونا حال تسليم وتسلم عهدتها قبل انتدابها للعمل خارج المستشفى في فترة الحجر الطبي وعودتها مرة أخرى؛ مما حال دون اكتشاف فقد هذا الجزء من الجهاز حتى بدء أعمال الجرد السنوي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى