ضبط مخالفات بترولية تتجاوز 45 ألف لتر في حملة تموينية مكبرة بالبحيرة
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة حملاتها الرقابية المكثفة على محطات الوقود، في إطار جهودها لإحكام الرقابة على تداول المواد البترولية المدعمة ومنع تسريبها إلى السوق السوداء، بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه والحفاظ على استقرار منظومة توزيع الوقود.
وفي هذا السياق، شنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية بالبحيرة حملة تفتيشية موسعة استهدفت عددًا من محطات تموين السيارات بمركز إيتاي البارود، وأسفرت عن ضبط أربع محطات وقود ارتكبت مخالفات تتعلق بالتصرف في كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة دون وجه حق، بإجمالي تجاوز 45 ألف لتر من السولار والبنزين.
ضبط 4 محطات وقود مخالفة
وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط محطة تموين سيارات ثبت قيامها بالتصرف في كمية بلغت 34 ألفًا و861 لترًا من السولار المدعم بالمخالفة للقوانين المنظمة لتداول المواد البترولية.
كما تمكنت الحملة من ضبط محطة أخرى بعد ثبوت تصرفها في 15 ألفًا و582 لترًا من بنزين 80 المدعم، في مخالفة تستهدف تحقيق أرباح غير مشروعة على حساب الدعم المخصص للمواطنين.
وفي السياق نفسه، رصدت الحملة محطة ثالثة قامت بالتصرف في 4 آلاف و618 لترًا من السولار، فيما تم ضبط محطة رابعة بعد اكتشاف قيام صاحبها بتجميع 867 لترًا من السولار المدعم بغير وجه حق، تمهيدًا للتصرف فيه بالمخالفة للقانون.
حملات مستمرة لحماية الدعم
وأكدت مديرية التموين أن هذه الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة تكثيف الرقابة على محطات الوقود ومستودعات المواد البترولية، والتصدي بكل حسم لأي محاولات للتلاعب أو الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين.
وجرت الحملة تحت إشراف محمد رجب هدية، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، وبمتابعة سهير زعتر، وكيل المديرية، والسيد الوكيل، مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية، وفرحات بريك، مدير إدارة المعاملات والغرف التجارية.
اتخاذ الإجراءات القانونية
وشارك في تنفيذ الحملة وليد جعفر ومصطفى فريج، مأمورا الضبط القضائي بالإدارة العامة للتجارة الداخلية، حيث جرى فحص سجلات المحطات ومراجعة أرصدة الوقود ومطابقتها بالكميات المنصرفة فعليًا، ما أسفر عن كشف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المسؤولين عنها.
وأكدت مديرية التموين استمرار الحملات الرقابية بشكل يومي على جميع محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بهدف منع أي ممارسات احتكارية أو محاولات للتلاعب بالمواد البترولية المدعمة، وضمان توافر الوقود للمواطنين بالكميات المقررة، مع تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين حفاظًا على المال العام ومنظومة الدعم.
اقرأ أيضاً:
- ضبط محطات وقود في البحيرة لتصرفها أكثر من 84 ألف لتر بترولية بالسوق السوداء
- ترامب في خطاب للأمة: سنضرب محطات الطاقة في إيران ونعيدهم للعصر الحجري إذا لم يحدث اتفاق
- حملات رقابية لهيئة البترول على 500 محطة وقود تكشف مخالفات متنوعة بالمحافظات
- ترامب: تأجيل ضرب محطات الطاقة الإيرانية والبنية التحتية للطاقة لـ 5 أيام
- الإسكان: طرح محطات التحلية بالساحل الشمالي الغربي على القطاع الخاص للقيام بأعمال التشغيل والصيانة
ما رأيك في هذا الخبر؟