عاجل
خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بـ 3 محافظاترابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية ببني سويف 2026 برقم الجلوسبنك مصر يرفع عائد شهادة «القمة» ويطرح شهادات ادخارية جديدة بعوائد تصل إلى 19.96%وزير الشباب: دعم الرئيس حفز المنتخب.. و40 ألف مشجع بالعاصمة الجديدةنتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا 2026.. موعد الإعلان وخطوات الاستعلامالزمالك يكسب قضية الكونفدرالية أمام الكاس..تخفيض الغرامة إلى 100 ألف دولارالاقتصاد المصري يُغلق ثقب الطاقة الأسود.. كيف أنهت القاهرة مستحقات شركات النفط الأجنبية قبل موعدها؟ (3)الآن.. استعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 بالقليوبية برقم الجلوسقبل ساعات من انطلاقه.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية 2026جامعة أسيوط تكشف حقيقة استقالة رئيس الجامعةخطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بـ 3 محافظاترابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية ببني سويف 2026 برقم الجلوسبنك مصر يرفع عائد شهادة «القمة» ويطرح شهادات ادخارية جديدة بعوائد تصل إلى 19.96%وزير الشباب: دعم الرئيس حفز المنتخب.. و40 ألف مشجع بالعاصمة الجديدةنتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا 2026.. موعد الإعلان وخطوات الاستعلامالزمالك يكسب قضية الكونفدرالية أمام الكاس..تخفيض الغرامة إلى 100 ألف دولارالاقتصاد المصري يُغلق ثقب الطاقة الأسود.. كيف أنهت القاهرة مستحقات شركات النفط الأجنبية قبل موعدها؟ (3)الآن.. استعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 بالقليوبية برقم الجلوسقبل ساعات من انطلاقه.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية 2026جامعة أسيوط تكشف حقيقة استقالة رئيس الجامعة
الخبر لايف
shield_person
الاثنين 22 يونيو
أخبار المحافظات 3 3 دقيقة visibility 19

"دبلوم زخرفة" يدير عيادة تجميل وليزر.. حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا

person Abuzakeer@yahoo.com
schedule
"دبلوم زخرفة" يدير عيادة تجميل وليزر.. حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا
حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا
حملة رقابية موسعة في المنيا تسفر عن غلق 24 مركز تجميل وليزر مخالف وضبط حالات انتحال صفة طبيب من بينهم حامل “دبلوم زخرفة” يدير عيادة بشكل غير قانوني.

في إطار تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية صحة المواطنين من الممارسات غير القانونية، نفذت مديرية الصحة بمحافظة المنيا حملة رقابية موسعة أسفرت عن إغلاق عدد من عيادات التجميل والليزر غير المرخصة، بعد رصد مخالفات جسيمة وانتحال صفة طبية داخل بعضها.

وتأتي هذه التحركات تنفيذًا لتوجيهات أ.د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبرعاية اللواء الوزير عماد كدواني محافظ المنيا، وتحت إشراف د. هشام ذكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وبمتابعة د. محمود عمر عبد الوهاب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ود. مروة إسماعيل وكيل المديرية، وبإشراف د. محمد حسن مدير إدارة العلاج الحر.

وشنت إدارة العلاج الحر، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية والجهات الرقابية المعنية، حملات تفتيش مفاجئة استهدفت مراكز التجميل في عدد من مراكز المحافظة.

وأسفرت الحملات عن ضبط مخالفات واسعة، شملت تحرير محاضر غلق لـ24 عيادة تجميل وليزر مخالفة، وتحرير 13 محضر تحريز لأدوية ومستلزمات طبية غير مصرح بها، إضافة إلى 12 محضر انتحال صفة طبيب.

وكشفت الحملة عن مفاجآت لافتة، أبرزها ضبط حالات ممارسة مهنة الطب دون ترخيص، من بينها 5 صيادلة تجاوزوا حدود تخصصهم، إلى جانب 7 أشخاص يحملون مؤهلات غير طبية.

كما رصدت اللجان حالة أثارت جدلاً واسعًا، لشخص يحمل مؤهل “دبلوم فني زخرفة”، تبين أنه يدير عيادة ويقدم خدمات تجميل وليزر لعملاء داخل أحد المراكز المخالفة.

وأكدت مديرية الصحة بالمنيا استمرار حملاتها الرقابية والاستباقية، لمواجهة أي ممارسات غير قانونية في القطاع الطبي الخاص، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في وقت سابق،  إغلاق وتشميع عيادة متخصصة في التغذية العلاجية تعمل دون ترخيص داخل مول "ميدي بوينت" بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بعد ضبط صيدلانية تدير المنشأة وتمارس أعمالًا طبية بانتحال صفة طبيب بشري.

وجاءت الواقعة خلال حملة تفتيش مفاجئة نفذتها لجنة من إدارة العلاج الحر بمحافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، تنفيذًا لتوجيهات خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتصدي للممارسات المخالفة.

أوضح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة كشفت تشغيل عيادة دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، بالمخالفة لأحكام قانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 135 لسنة 2004.

وأضاف أن اللجنة ضبطت صيدلانية تقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وتنتحل صفة طبيب بشري، حيث تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إلى جانب التحفظ على كميات من الأدوية مجهولة المصدر.

وأكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أنه فور الانتهاء من التقرير تم تشميع العيادة بالشمع الأحمر وإغلاقها إدارياً، وإحالة كافة المحاضر إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.‎

وحذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع العيادات غير المرخصة، وتدعوهم للتحقق من التراخيص الرسمية لأي ممارس صحي قبل الخضوع لأي كشف أو علاج، مؤكدة استمرار حملاتها الرقابية الاستباقية ضد كل مخالفة تهدد سلامة المواطنين.

"دبلوم زخرفة" يدير عيادة تجميل وليزر.. حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا
"دبلوم زخرفة" يدير عيادة تجميل وليزر.. حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا
"دبلوم زخرفة" يدير عيادة تجميل وليزر.. حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا
"دبلوم زخرفة" يدير عيادة تجميل وليزر.. حملة رقابية تغلق 24 مركزاً مخالفاً في المنيا

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe