عاجل
رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولةامتحانات الثانوية العامة 2026.. محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام اللجانالفوز الهام .. دافع لمزيد من الأحلامأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانيةإصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياطرئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولةامتحانات الثانوية العامة 2026.. محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام اللجانالفوز الهام .. دافع لمزيد من الأحلامأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانيةإصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياط
الخبر لايف
shield_person
الثلاثاء 23 يونيو
الأخبار المحلية 3 3 دقيقة visibility 2

إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب

person Abuzakeer@yahoo.com
schedule
إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب
إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب خلال حملة رقابية مفاجئة، في إطار جهود وزارة الصحة لضبط المخالفات وحماية صحة المواطنين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادة تجميل غير مرخصة تعمل بمنطقة زهراء المعادي – البساتين بمحافظة القاهرة، وضبط سيدة منتحلة صفة طبيب كانت تدير المنشأة بصورة غير قانونية، وذلك خلال حملة رقابية مفاجئة نفذتها لجنة من إدارة العلاج الحر بالقاهرة بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية وشرطة التموين بوزارة الداخلية، في إطار توجيهات وزارة الصحة بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية صحة المواطنين من الممارسات غير المرخصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحملة أسفرت عن رصد عيادة تعمل بدون ترخيص بالمخالفة لقانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 153 لسنة 2004، وتبين أن إدارتها تتم بواسطة منتحلة صفة طبيب وغير حاصلة على ترخيص مزاولة المهنة، حيث تم تحرير محضر انتحال صفة والتحفظ على كميات من الأدوية مجهولة المصدر داخل العيادة.

وأكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أنه فور الانتهاء من أعمال الفحص والمعاينة تم تشميع العيادة وإغلاقها إداريًا بالشمع الأحمر، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة المختصة للتحقيق.

وشددت وزارة الصحة والسكان على استمرار حملاتها الرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة، واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد أي مخالفات تمس صحة المواطنين، محذرة من التعامل مع العيادات غير المرخصة أو الخضوع لأي إجراءات طبية أو تجميلية دون التأكد من التراخيص الرسمية لمقدمي الخدمة الطبية.

في زيارة مفاجئة .. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي 

في سياق آخر، أجرت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، فجر اليوم زيارة مفاجئة إلى مستشفى ديروط المركزي بمحافظة أسيوط، ضمن جولتها الميدانية بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات.

‎وبدأت نائب الوزير جولتها بتفقد قسم الطوارئ، حيث التقت المرضى واستمعت إلى ملاحظاتهم، ووجهت بتوفير سيارة إسعاف فورية لحالة حرجة تحتاج تدخلاً جراحيًا عاجلاً. 

كما وجهت بتحديث قوائم الأدوية والمستلزمات بشكل دوري وتوفير ترولي طوارئ لتسريع الاستجابة للحالات الحرجة.

‎وتابعت تطبيق التعليمات الوزارية في قسم النساء والتوليد، مع التركيز على خفض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة من خلال الالتزام بالدلائل الاسترشادية وتسجيل البارتوجرام وتطبيق تصنيف روبسون. 

وأوصت بتعزيز دور المشورة قبل الخروج من المستشفى وتوسيع استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، مع سد العجز في أعداد الأطباء وهيئات التمريض.

‎وأكدت الدكتورة عبلة الألفي أهمية تطبيق الساعة الذهبية بعد الولادة، وتشجيع الرضاعة الطبيعية، ومتابعة الأم بعد الخروج، مع تدريب الفرق الطبية على استخدام البارتوجرام وتصنيف روبسون وتركيب وسائل تنظيم الأسرة.

كما تفقدت وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، ووجهت بتقسيم الوحدة إلى مستويات رعاية حسب الحالة، وتوزيع الفرق الطبية، وخفض معدلات العدوى ووفيات حديثي الولادة، مع توفير أماكن مناسبة للرضاعة الطبيعية وتطبيق بروتوكولات ملامسة الجلد للجلد.

‎وعلى هامش الزيارة، عقدت الدكتورة عبلة الألفي اجتماعًا مع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط لتعزيز التعاون المشترك في الملف السكاني والصحي. واستعرضت المؤشرات الإيجابية في معدلات المواليد واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، ومناقشة مواجهة الحمل غير المخطط، ومبادرة الألف يوم الذهبية، وخفض وفيات حديثي الولادة والولادات القيصرية.

‎ورحب الدكتور أحمد المنشاوي بالزيارة، مشيدًا بجهود الوزارة ومبادرة الألف يوم الذهبية، مؤكدًا استعداد الجامعة الكامل للتعاون مع وزارة الصحة من خلال إمكاناتها العلمية والبحثية والتدريبية.

‎وعلى هامش الاجتماع، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة أسيوط لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والخطة العاجلة، ومبادرة «الألف يوم الذهبية» من خلال أنشطة صحية وتوعوية وتدريبية مشتركة.

إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب
إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب
إغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe