عاجل
أهداف الضربات الإسرائيلية تتكشف: رسائل أم تصعيد جديد في المنطقة؟ترامب ينهي مقابلة تلفزيونية فجأة إثر خلاف حاد حول "تزوير الانتخابات"تصعيد خطير: الحرس الثوري يتهم إسرائيل باستهداف إيران بصواريخ جويةالشرق الأوسط على فوهة بركان: إسرائيل تقصف أهدافاً عسكرية بإيرانشبهة خطأ طبي تهز دمنهور.. وفاة سيدة داخل عيادة خاصة ومطالبات بالتحقيقترامب يلوح بعملية "كوماندوز" بإيران ويفرض خياراً على نتنياهونتنياهو يرجئ الرد على إيران بطلب أمريكي: هل تعود التهدئة؟ترامب يضع شرطاً قاسياً لرفع العقوبات عن إيران: اتفاق سلام شامل أولاًقلق دولي بعد استهداف روسيا منشأة وقود نووي قرب تشيرنوبلرابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2026 الترم الثانى عبر بوابة الأزهر الإلكترونيةأهداف الضربات الإسرائيلية تتكشف: رسائل أم تصعيد جديد في المنطقة؟ترامب ينهي مقابلة تلفزيونية فجأة إثر خلاف حاد حول "تزوير الانتخابات"تصعيد خطير: الحرس الثوري يتهم إسرائيل باستهداف إيران بصواريخ جويةالشرق الأوسط على فوهة بركان: إسرائيل تقصف أهدافاً عسكرية بإيرانشبهة خطأ طبي تهز دمنهور.. وفاة سيدة داخل عيادة خاصة ومطالبات بالتحقيقترامب يلوح بعملية "كوماندوز" بإيران ويفرض خياراً على نتنياهونتنياهو يرجئ الرد على إيران بطلب أمريكي: هل تعود التهدئة؟ترامب يضع شرطاً قاسياً لرفع العقوبات عن إيران: اتفاق سلام شامل أولاًقلق دولي بعد استهداف روسيا منشأة وقود نووي قرب تشيرنوبلرابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2026 الترم الثانى عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
الخبر لايف
shield_person
الاثنين 8 يونيو
منوعات 1 1 دقيقة visibility 98

دراسة.. تناول الأطعمة الغنية ببدائل السكر .. يؤدي إلى الشعور بالجوع

schedule
دراسة.. تناول الأطعمة الغنية ببدائل السكر .. يؤدي إلى الشعور بالجوع
وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة "ليدز" البريطانية، أن تناول الأطعمة الغنية بالمحليات عوضا عن السكر أدى إلى انخفاض في الشهية والشعور بالجوع، وهي نتيجة مغايرة تماما للاعتقاد السائد. ودرس الباحثون آثار تناول البسكويت مع السكر أو نوعين من محليات الطعام ( بديل السكر الطبيعي "ستيفيا"، أو المحلي الصناعي "نيوتام"، المشتق من الأسبارتام). وتناول المشاركون، الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بسكويت يحتوي على السكر أو بديل السكر الطبيعي أو المحلي الصناعي، ومن ثم أخذ الباحثون عينات من الدم لتحديد مستويات خط الأساس للغلوكوز والأنسولين والهرمونات المرتبطة بالشهية، وبعد تناول البسكويت، تم تقييم مدى شعورهم بالشبع على مدار عدة ساعات. وكشفت النتائج عن عدم وجود اختلافات في الشهية أو استجابات الغدد الصماء المتعلقة بنوعي التحلية مقارنة بالسكر. لكن مستويات الأنسولين التي تم قياسها بعد ساعتين من تناول الطعام انخفضت، وكذلك مستويات السكر في الدم. وقال البروفيسور غراهام فينلايسون، الباحث الرئيسي في كلية علم النفس بجامعة ليدز: "حظي استخدام المحليات ومعززات الحلاوة بالكثير من الاهتمام السلبي، بما في ذلك المنشورات البارزة التي تربط استهلاكها بضعف الاستجابة لنسبة السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية". وأضاف: "توفر دراستنا أدلة حاسمة تدعم الاستخدام اليومي للمحليات ومعززات الحلاوة لوزن الجسم والتحكم في نسبة السكر في الدم".

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe