الزمالك يكسب قضية الكونفدرالية أمام الكاس..تخفيض الغرامة إلى 100 ألف دولار
حكم نهائي من المحكمة الرياضية لصالح الزمالك
حصل نادي محكمة التحكيم الرياضية الدولية على قرار نهائي لصالح نادي الزمالك في الاستئناف المقدم ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن العقوبات المالية التي فُرضت على النادي على خلفية أحداث مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 أمام نهضة بركان المغربي.
تفاصيل الحكم وتخفيض الغرامة
قضت المحكمة بقبول استئناف الزمالك جزئيًا، حيث تم تخفيض الغرامة المالية من 200 ألف دولار أمريكي إلى 100 ألف دولار فقط، أي بنسبة 50%. وأكد الحكم أحقية النادي في استرداد المبلغ الذي تم خصمه سابقًا من مستحقاته لدى الاتحاد الأفريقي، في خطوة اعتبرها النادي انتصارًا قانونيًا مهمًا في ملف القضية.
أسانيد الدفاع وموقف الزمالك
استند نادي الزمالك في دفوعه أمام محكمة التحكيم الرياضية إلى عدة نقاط، أبرزها التأكيد على التزامه الكامل بحسن تنظيم المباراة، وعدم وجود وقائع مماثلة مسجلة ضده خلال السنوات السابقة. كما شدد الفريق القانوني للنادي على أن العقوبة الأصلية لم تكن متناسبة مع الوقائع محل النزاع، وهو ما ساهم في تعديل القرار لصالحه.
إشادة بالفريق القانوني
أعربت إدارة الزمالك عن تقديرها لجهود الفريق القانوني الذي تولى القضية، والذي ضم المستشار نصر الدين عزام، والأستاذ هشام عيسى، والأستاذ عبد الرحمن حشيش، والأستاذ مصطفى هاني. ونجح الفريق في تمثيل النادي أمام جلسات الاستماع سواء لدى الكاف أو المحكمة الرياضية الدولية، حتى الوصول إلى هذا الحكم النهائي الذي أنهى النزاع لصالح النادي بشكل جزئي.
اقرأ أيضاً:
ما رأيك في هذا الخبر؟