عاجل
كواليس نارية في جلسة زووم بين بيزيرا والزمالكغموض يحيط بأشرف داري من معسكر الأهلي بإسبانياالنهاية تقترب.. ساعات تفصل الأندية عن غلق باب القيدموقف تريزيجيه.. الرياض يفتتح مشواره في الدوري السعودي اليومالقصة الكاملة لوفاة زوج الفنانة لورا خليل صعقًا بالكهرباء في غاناالأهلي يفقد ثنائي الفريق أمام يوروبا الإسبانيمحافظ البحيرة تبحث تعزيز التنسيق الأمني مع مدير الأمن230 درجة تنسيق أولى ثانوي البحيرة 2026حقيقة مساهمة لاعبي منتخب مصر في تحمل غرامة سعفان الصغيرإيرادات ضخمة لفيلم The Odyssey عالميًا.. تفاصيلكواليس نارية في جلسة زووم بين بيزيرا والزمالكغموض يحيط بأشرف داري من معسكر الأهلي بإسبانياالنهاية تقترب.. ساعات تفصل الأندية عن غلق باب القيدموقف تريزيجيه.. الرياض يفتتح مشواره في الدوري السعودي اليومالقصة الكاملة لوفاة زوج الفنانة لورا خليل صعقًا بالكهرباء في غاناالأهلي يفقد ثنائي الفريق أمام يوروبا الإسبانيمحافظ البحيرة تبحث تعزيز التنسيق الأمني مع مدير الأمن230 درجة تنسيق أولى ثانوي البحيرة 2026حقيقة مساهمة لاعبي منتخب مصر في تحمل غرامة سعفان الصغيرإيرادات ضخمة لفيلم The Odyssey عالميًا.. تفاصيل
schedule الجمعة 14 أغسطس 2026 ١ ربيع الأول ١٤٤٨ هـ
الخبر لايف
منوعات 1 1 دقيقة

دراسة: تعبيرات وجه الوالدين .. سبب رفض الأبناء للطعام !!

person نبيل فكري
schedule
دراسة: تعبيرات وجه الوالدين .. سبب رفض الأبناء للطعام !!
وجد باحثون من جامعة Aston أن تعابير وجه الوالدين قد تكون السبب وراء صعوبة إقناع أطفالهم بتناول الخضروات. وقالت الدكتورة كاتي إدواردز، المعدة الرئيسية للدراسة: "إذا رأى الطفل أن والديه يظهران الاشمئزاز أثناء تناول الخضروات، فقد يكون لذلك عواقب سلبية على قبول الطفل للخضروات". وجنّد الفريق ما يزيد قليلا عن 200 امرأة شابة، حيث تم عرض مقطع فيديو لشخص بالغ غير مألوف يأكل البروكلي النيئ، مع تعبيرات وجه إيجابية أو محايدة أو سلبية. وبعد مشاهدة الفيديو، تم سؤال المشاركات عن مدى رغبتهن في تناول البروكلي النيئ. وتبين أن المشاركات اللواتي شاهدن المقاطع التي تحتوي على تعبيرات وجه سلبية، شهدن انخفاضا أكبر في تقييمات الرغبة بتناول الخضار. وفي الوقت نفسه، فإن الابتسام أثناء تناول الطعام ليس عرضا نموذجيا لحب الطعام، وفقا لإدواردز. وقالت: "قد يعني هذا أن مشاهدة شخص يأكل خضروات نيئة مع تعبيرات وجه إيجابية لا تبدو استراتيجية فعالة لزيادة استهلاك الخضروات لدى البالغين". وركزت هذه الدراسة على البالغين، على الرغم من أن الباحثين يقولون إن النتائج يمكن تعميمها على الأطفال أيضا.

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe