عاجل
سؤال برلمانى لوزير التعليم بشأن خطة ضبط العملية التعليمية بالمدارس الثانوية ومواجهة الدروس الخصوصيةالمكتبة المتنقلة تقتحم إدكو.. تعليم وترفيه وواقع افتراضي للأطفالبدء سحب طلبات حج القرعة 2027.. تعرف على خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة والتكلفةسلامة الغذاء تحذر: 150 كيلو هدر سنويًا لكل مصريبسبب خلاف على الميراث.. مقتل شاب على يد والده بكفر الشيخآبل تطلق تحديث iOS 26.6.1 الطارئ لإصلاح ثغرات أمنية خطيرة في آيفونكسوف الشمس.. موقف مصر من الظاهرة خلال الفترة الحاليةباكستان تدين هجوم الحوثيين على سفينة البحر الأحمررطوبة مرتفعة وحرارة قياسية تضرب مصر اليوم.. تفاصيلمحافظ الإسكندرية يقرر إزالة منشأة بطريق الكورنيش عقب انتهاء تعاقدها لفتح الرؤية أمام المواطنينسؤال برلمانى لوزير التعليم بشأن خطة ضبط العملية التعليمية بالمدارس الثانوية ومواجهة الدروس الخصوصيةالمكتبة المتنقلة تقتحم إدكو.. تعليم وترفيه وواقع افتراضي للأطفالبدء سحب طلبات حج القرعة 2027.. تعرف على خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة والتكلفةسلامة الغذاء تحذر: 150 كيلو هدر سنويًا لكل مصريبسبب خلاف على الميراث.. مقتل شاب على يد والده بكفر الشيخآبل تطلق تحديث iOS 26.6.1 الطارئ لإصلاح ثغرات أمنية خطيرة في آيفونكسوف الشمس.. موقف مصر من الظاهرة خلال الفترة الحاليةباكستان تدين هجوم الحوثيين على سفينة البحر الأحمررطوبة مرتفعة وحرارة قياسية تضرب مصر اليوم.. تفاصيلمحافظ الإسكندرية يقرر إزالة منشأة بطريق الكورنيش عقب انتهاء تعاقدها لفتح الرؤية أمام المواطنين
schedule الأربعاء 12 أغسطس 2026 ٢٩ صفر ١٤٤٨ هـ
الخبر لايف
منوعات 1 1 دقيقة

دراسة: تناول المأكولات الدهنية قبل الخضوع للجراحة .. يؤثر على وظائف الذاكرة في المخ

person نبيل فكري
schedule
دراسة: تناول المأكولات الدهنية قبل الخضوع للجراحة .. يؤثر على وظائف الذاكرة في المخ
توصلت دراسة علمية أجريت في الولايات المتحدة إلى أن تناول المأكولات الدهنية قبل الخضوع للجراحة ربما يؤدي إلى حدوث التهابات في المخ، تؤثر على مدار أسابيع على الوظائف الإدراكية المرتبطة بالذاكرة في المخ، لاسيما كبار السن بصفة خاصة. وأظهرت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة أوهايو الأمريكية أن تناول مكملات غذائية مشبعة بأحماض "دي.إتس.إيه أوميجا 3" الدهنية قبل شهر من الخضوع للجراحة، يؤثر على وظائف الذاكرة لدى فئران التجارب. وكشفت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية "Brain, Behavior and Immunity" أن تناول المأكولات الدهنية قبل ثلاثة أيام فقط من الجراحة، يؤثر على وظائف الذاكرة المقترنة بمشاعر الخوف. وقالت الباحثة روث باريسنتوس من معهد أبحاث الطب السلوكي التابع لجامعة أوهايو: "إن هذه الدراسة تظهر أن تناول وجبات غير صحية حتى على المدى القصير، لاسيما قبل فترة قصيرة من الخضوع للجراحة، ينطوي على نتائج ضارة". وأضافت، أن الأغذية المشبعة بالدهون تزيد من الالتهابات داخل المخ بدرجة محدودة، كما أن الخضوع للجراحة ينطوي على نفس التأثير، ولذلك فإن التعرض للمؤثرين خلال فترة زمنية قصيرة، يحدث رد فعل معين يؤثر على ذاكرة المدى الطويل في المخ".

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe