محافظ القاهرة والمجلس القومي يعززان خدمات ذوي الإعاقة
في إطار جهود الدولة لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة أكثر دعمًا ودمجًا لهم، استقبل الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث آليات التعاون المشترك بين المحافظة والمجلس، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لذوي الهمم وتلبية احتياجاتهم في مختلف أنحاء العاصمة.
ويأتي اللقاء في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تضع ملف تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن أولوياتها، من خلال توفير الخدمات اللازمة لهم، وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، وتهيئة البيئة المناسبة لمشاركتهم بصورة فعالة في مختلف المجالات.
تعزيز التعاون المشترك
وخلال اللقاء، أكد الدكتور إبراهيم صابر أن محافظة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسعى بشكل مستمر إلى تطوير الخدمات المقدمة لهم، والعمل على إزالة أي معوقات قد تواجههم في الحصول على الخدمات الحكومية أو ممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية.
وأوضح المحافظ أن المحافظة تواصل تنفيذ خططها الرامية إلى دعم وتمكين ذوي الهمم، بما يتوافق مع رؤية الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية ودمج جميع فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن تحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة يمثل أحد المحاور الأساسية في خطط التنمية بالمحافظة.
دعم ذوي الهمم
وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل على التوسع في تطبيق معايير الإتاحة داخل المباني والمنشآت الحكومية، بما يضمن سهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات المختلفة دون معوقات، إلى جانب تطوير المرافق العامة لتصبح أكثر ملاءمة لاحتياجاتهم.
وأضاف أن المحافظة تحرص على توفير بيئة داعمة تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة على ممارسة حياتهم بصورة مستقلة، بما يعزز من اندماجهم في المجتمع ويتيح لهم فرصًا متكافئة في مختلف المجالات.
مناقشة آليات التنفيذ
وشهد اللقاء مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتطوير آليات التعاون بين محافظة القاهرة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال المرحلة المقبلة، حيث تم استعراض مجموعة من الأفكار والمبادرات التي تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة، والعمل على توسيع نطاق الاستفادة منها داخل مختلف أحياء المحافظة.
كما تناول اللقاء سبل التنسيق المشترك بين الجانبين لتنفيذ برامج ومبادرات تسهم في رفع كفاءة الخدمات، وتقديم الدعم اللازم للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكينهم ودمجهم في المجتمع.
استمرار جهود التطوير
وأكد الجانبان أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين محافظة القاهرة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يحقق أفضل استفادة ممكنة من الإمكانات المتاحة، ويسهم في تطوير الخدمات المقدمة لذوي الهمم، وتحسين جودة حياتهم، بما يعكس توجه الدولة نحو بناء مجتمع أكثر شمولًا يضمن تكافؤ الفرص لجميع المواطنين دون تمييز.
اقرأ أيضاً:
- محافظ البحيرة تتابع مستوى الخدمات الصحية برشيد وإدفينا
- توجيهات عاجلة من محافظ سوهاج خلال جولة ميدانية موسعة بحي الكوثر
- محافظ البحيرة تشيد بنجاح منظومة إدارة شئون الطلاب الإلكترونية.. وإنجاز 3709 طلباً خلال أسبوع
- جامعة دمنهور تتصدر الجامعات المصرية في سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين
- مدبولي يوجه بدراسة احتياجات هيئة الإسعاف وتطوير خدماتها
ما رأيك في هذا الخبر؟