بدأ تلقي تظلمات إعدادية الإسماعيلية 2026 اليوم السبت لمدة 15 يومًا
انطلاق تلقي طلبات التظلمات
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية بدء استقبال طلبات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026، اعتبارًا من اليوم السبت 27 يونيو، على أن يستمر فتح الباب أمام الطلاب وأولياء الأمور لمدة 15 يومًا متتالية، وذلك وفقًا للضوابط والإجراءات المنظمة لأعمال التظلمات.
وأكد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن استقبال الطلبات يتم بمقر المديرية، مشيرًا إلى أن جميع الطلبات سيتم فحصها وفق القواعد المعمول بها، بما يضمن حصول كل طالب على حقه الكامل في مراجعة أوراق إجابته.
اعتماد النتيجة بنسبة نجاح 70.42%
وكان اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، قد اعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، حيث بلغت نسبة النجاح العامة 70.42% على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.
وأظهرت الإحصائيات الرسمية أن عدد الطلاب الذين سجلوا لأداء الامتحانات بلغ 30 ألفًا و719 طالبًا وطالبة، بينما حضر الامتحانات 30 ألفًا و238 طالبًا، وبلغ عدد الطلاب الناجحين 21 ألفًا و294 طالبًا، وهو ما أسفر عن تحقيق نسبة النجاح المعلنة.
نسب نجاح المراحل الخاصة
وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم عن تحقيق نتائج متميزة في بعض الفئات التعليمية، حيث وصلت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية للمكفوفين إلى 100%، في إنجاز يعكس جهود الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.
كما سجلت الشهادة الإعدادية لطلاب الصم وضعاف السمع نسبة نجاح بلغت 90%، فيما حققت الشهادة الإعدادية المهنية نسبة نجاح وصلت إلى 66.7%، بما يعكس تفاوت النتائج بين مختلف المسارات التعليمية.
شمال الإسماعيلية تتصدر الإدارات التعليمية
وأشار أيمن موسى إلى أن إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية جاءت في المركز الأول بين الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة، بعدما حققت أعلى نسبة نجاح بلغت 84.64%.
وأوضح أن هذه النتيجة تعكس حجم الجهود المبذولة من الإدارات التعليمية والمعلمين، إلى جانب الدور الذي لعبته الأسر في دعم الطلاب ومتابعتهم طوال العام الدراسي، بما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية.
تهنئة للطلاب ورسالة للمستقبل
وحرص محافظ الإسماعيلية على تهنئة الطلاب الناجحين وأسرهم، مؤكدًا أن النجاح هو ثمرة الاجتهاد والمثابرة والتعاون بين المدرسة والأسرة والطالب.
ودعا المحافظ الطلاب إلى مواصلة بذل الجهد خلال المراحل التعليمية المقبلة، والاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها خلال العام الدراسي، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح، ومؤكدًا استمرار المحافظة في دعم العملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق أفضل النتائج.
اقرأ أيضاً:
- استعلم الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 بأسيوط برقم الجلوس
- رابط مباشر نتيجة الشهادة الإعدادية الإسماعيلية بنسبة نجاح 70.42%
- استعلم الآن نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية 2026 برقم الجلوس
- تعليم جنوب سيناء: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدًا لمدة أسبوعين
- بدء تظلمات التموين 2026.. الحكومة تحدد موعد تحديث البيانات وآليات الاعتراض
ما رأيك في هذا الخبر؟