فرحة الأوائل بالبحيرة.. تكريم رسمي ورحلة لاكتشاف معالم المحافظة
في أجواء احتفالية امتزجت فيها مشاعر الفخر والفرحة، احتفت محافظة البحيرة بنخبة من الطالبات المتفوقات اللاتي نجحن في حجز أماكنهن بين أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، بعدما حققن نتائج متميزة عكست حجم الجهد والاجتهاد الذي بذلنه طوال العام الدراسي، لتتحول منصة التكريم إلى رسالة تقدير لكل طالب يسعى للتميز وصناعة مستقبل أفضل.
احتفالية لتكريم النماذج المشرفة
وشهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون لتكريم أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، بحضور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وعدد من القيادات التعليمية ومديري الإدارات التعليمية وأولياء أمور الطالبات المكرمات.
وأكدت محافظ البحيرة خلال الاحتفالية أن المحافظة تحرص على دعم المتفوقين ورعاية الموهوبين باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن، مشيرة إلى أن النجاح الذي حققته الطالبات يعد نموذجًا مشرفًا يعكس قيمة الاجتهاد والإصرار والسعي نحو التميز.

محافظ البحيرة: المتفوقات نماذج مضيئة وصانعات للمستقبل
وأعربت الدكتورة جاكلين عازر عن سعادتها بما حققته الطالبات من نتائج متميزة، مؤكدة أن التفوق الدراسي لم يأتِ من فراغ، وإنما كان ثمرة جهد متواصل ودعم أسري وتعليمي ساهم في الوصول إلى هذه المكانة المتميزة.
وأضافت أن أبناء وبنات محافظة البحيرة يثبتون عامًا بعد آخر قدرتهم على المنافسة وتحقيق المراكز الأولى على مختلف المستويات، مؤكدة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمتفوقين وتسعى إلى اكتشافهم وتوفير كل سبل الدعم اللازمة لتنمية قدراتهم ومواهبهم.
وشددت المحافظ على أن التعليم يمثل الركيزة الأساسية لبناء الإنسان، وأن المتفوقين هم الأمل الحقيقي في استكمال مسيرة التنمية وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، داعية الطالبات إلى مواصلة التفوق خلال المراحل التعليمية المقبلة.
رحلة خاصة للأوائل للتعرف على معالم البحيرة
وفي إطار دعم المتفوقين وتحفيزهم، وجهت محافظ البحيرة مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع المحافظة لتنظيم رحلة للأوائل الثلاثين على مستوى المحافظة، بمشاركة عدد من القيادات التعليمية والمعلمين، بهدف التعرف على أبرز المعالم التاريخية والتنموية والسياحية بالمحافظة وتعزيز روح الانتماء لديهم.
تكريم الطالبات الأوائل على مستوى المحافظة
وفي ختام الاحتفالية، قامت محافظ البحيرة بتسليم شهادات التقدير والهدايا التذكارية للطالبات الأوائل، متمنية لهن دوام النجاح والتفوف، وضمت قائمة الأوائل الحاصلات على المركز الأول بمجموع 279 درجة كل من: بسنت بكر سعد قطب بكر من إدارة المحمودية التعليمية، ولينا ياسر كمال عبد المجيد حسن، ومنة الله محمد حسين محمود خليفة، وجنى وجيه رمضان محمد كليب أبو الخير، ورحمة مصطفى إبراهيم طه الهابط، وشهد السيد عبد القادر عبد المطلب من إدارة دمنهور التعليمية، وأماني يحيى محمد علي محمد وسارة محمد سعيد حسن أحمد من إدارة أبو حمص التعليمية، وشهد طارق إبراهيم عبد المحسن من إدارة الدلنجات التعليمية، وآلاء محمد إبراهيم زيتون من إدارة إدكو التعليمية.
واختتمت الاحتفالية وسط حالة من السعادة بين الطالبات وأسرهن، في مشهد عكس اهتمام الدولة بتكريم المتفوقين وتحفيزهم على مواصلة النجاح، باعتبارهم نواة لجيل قادر على قيادة المستقبل والمساهمة في بناء وطن أكثر تقدمًا وازدهارًا.



اقرأ أيضاً:
- بعد الحكم بـ15 سنة.. جنايات مستأنف دمنهور تحيل قاتلي تاجر الذهب أحمد المسلماني للمفتي
- الخميس المقبل.. جامعة دمنهور تطلق قافلة طبية شاملة لخدمة الأهالي مجانًا
- متاح الآن نتيجة الصف الثالث الإعدادي البحيرة برقم الجلوس "رابط مباشر"
- جامعة الأزهر تحقق في واقعة التراويح بمدينة طالبات أسيوط
- محافظ دمياط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 بنسبة نجاح 74%
ما رأيك في هذا الخبر؟