محافظ الشرقية يقرر مجازاة 61 موظفًا لارتكاب مخالفات إدارية
قرر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مجازاة 61 من العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، وذلك في ضوء نتائج التحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق المختصة وهيئة النيابة الإدارية، إلى جانب الأحكام الصادرة من المحكمة التأديبية، بناءً على مذكرات إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة بشأن المخالفات المنسوبة إليهم.
20 قرارًا تأديبيًا بحق المخالفين
وأوضح محافظ الشرقية أنه تم إصدار 20 قرارًا تأديبيًا بحق 61 موظفًا، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات إدارية، وفقًا لما أسفرت عنه التحقيقات التي باشرتها الجهات المختصة والنيابة الإدارية وقرارات المحكمة التأديبية.
وأكد أن تلك الإجراءات تأتي في إطار الحرص على ترسيخ الانضباط داخل الجهاز الإداري، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل.
القرارات شملت عدداً من المراكز والمدن
وشملت قرارات المجازاة عاملين بعدد من المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، من بينها حي ثان الزقازيق، وأبو كبير، ومنيا القمح، وفاقوس، والحسينية، وبلبيس، والإبراهيمية، وأبو حماد، وديرب نجم.
وأشار المحافظ إلى استمرار متابعة الأداء الوظيفي داخل مختلف الجهات التنفيذية، بما يضمن رفع كفاءة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
الأشموني: تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع
وشدد المهندس حازم الأشموني على ضرورة التزام العاملين بالجهاز الإداري بأداء واجباتهم الوظيفية على الوجه الأمثل، والحفاظ على الانضباط داخل مواقع العمل، مؤكداً أن المحافظة تطبق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع دون استثناء.
وأكد محافظ الشرقية أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الجدية والانضباط، بما يسهم في تطوير الأداء الحكومي وتحقيق رضا المواطنين عن مستوى الخدمات المقدمة لهم.
صحة الشرقية تكثف الرقابة على 49 حمام سباحة بالمحافظة
في سياق آخر، أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على صحة المواطنين، من خلال تكثيف الرقابة على المنشآت الترفيهية والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.
وأوضحت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية أن إدارة صحة البيئة نفذت حملات تفتيش على جميع حمامات السباحة العامة والخاصة بالمحافظة، والبالغ عددها 49 حمامًا، للتأكد من مطابقتها لمعايير التشغيل والسلامة.
وتشمل أعمال المتابعة سحب عينتين شهريًا من مياه كل حمام وإرسالها للمعامل المختصة، مع إلزام الإدارات بإزالة أي مخالفات خلال 24 ساعة وإعادة الفحص خلال 48 ساعة.
كما يتم قياس نسب الكلور ودرجة الحموضة، ومراجعة أنظمة التنقية والتهوية، والتأكد من وجود منقذين مدربين وحقائب إسعافات أولية ووسائل السلامة.
وأكدت المديرية اتخاذ الإجراءات القانونية وإيقاف أي حمام يمثل خطرًا على الصحة العامة، فيما دعا محافظ الشرقية المواطنين إلى تجنب الحمامات غير المطابقة للاشتراطات حفاظًا على سلامتهم.
ما رأيك في هذا الخبر؟