عاجل
الثانوية العامة 2026.. العربية أول اختبار في المواد الأساسيةوزير الأوقاف يبحث مع نظيره في إقليم كردستان العراق تعزيز التعاون الديني والعلميرابط مباشر.. نتيجة الإعدادية 2026 بالإسماعيلية الترم الثانىرئيس الوزراء يشهد احتفال الخارجية المصرية بمرور 200 عام على تأسيسهااحتفالية مميزة.. تخرج دفعة جديدة من الطلاب اليمنيين بجامعة الأزهررئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بصيدلة دمنهورحقيقة انسحاب منتخب مصر من مواجهة إيران بسبب أزمة «يوم الفخر»نتيجة الشهادة الإعدادية 2026.. 23 محافظة تعلن النتائج بالاسم ورقم الجلوسقبل مواجهة مصر.. إيران تتمسك برفض فعاليات دعم المثليين في كأس العالمأسعار الذهب في ختام تعاملات الخميس 25 يونيو 2026.. وعيار 21 يفقد 20 جنيهًاالثانوية العامة 2026.. العربية أول اختبار في المواد الأساسيةوزير الأوقاف يبحث مع نظيره في إقليم كردستان العراق تعزيز التعاون الديني والعلميرابط مباشر.. نتيجة الإعدادية 2026 بالإسماعيلية الترم الثانىرئيس الوزراء يشهد احتفال الخارجية المصرية بمرور 200 عام على تأسيسهااحتفالية مميزة.. تخرج دفعة جديدة من الطلاب اليمنيين بجامعة الأزهررئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بصيدلة دمنهورحقيقة انسحاب منتخب مصر من مواجهة إيران بسبب أزمة «يوم الفخر»نتيجة الشهادة الإعدادية 2026.. 23 محافظة تعلن النتائج بالاسم ورقم الجلوسقبل مواجهة مصر.. إيران تتمسك برفض فعاليات دعم المثليين في كأس العالمأسعار الذهب في ختام تعاملات الخميس 25 يونيو 2026.. وعيار 21 يفقد 20 جنيهًا
الخبر لايف
shield_person
الخميس 25 يونيو
مدارس وجامعات 3 3 دقيقة visibility 6

رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بصيدلة دمنهور

person ثناء القطيفي ثناء القطيفي
schedule
رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بصيدلة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بصيدلة دمنهور
يأتي تنظيم المؤتمر في إطار حرص كلية الصيدلة على توفير بيئة أكاديمية تحفز الطلاب على البحث والابتكار، وتمنحهم الفرصة لعرض أفكارهم ومشروعاتهم العلمية

في إطار توجهات جامعة دمنهور نحو دعم الابتكار وتعزيز ثقافة البحث العلمي بين الطلاب، افتتح الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بكلية الصيدلة، والذي يهدف إلى تنمية القدرات البحثية للطلاب وتحويل أفكارهم ومشروعاتهم العلمية إلى أبحاث قابلة للتطبيق والنشر.

وجاءت فعاليات المؤتمر تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، والدكتور ماجد شعلة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتورة رانيا أبو زهرة عميد كلية الصيدلة، والدكتورة خلود بركة وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

حضور أكاديمي ومهني

شهد المؤتمر حضور الدكتورة إيناس إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد زعلوك نقيب صيادلة البحيرة، والدكتور محمد السوهاجي مدير المكتب العلمي للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية "إيبكو" بالإسكندرية، والدكتورة نهى السيد مدير هيئة الدواء المصرية بالبحيرة، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار حرص كلية الصيدلة على توفير بيئة أكاديمية تحفز الطلاب على البحث والابتكار، وتمنحهم الفرصة لعرض أفكارهم ومشروعاتهم العلمية أمام متخصصين وخبراء في المجال الصيدلي والبحثي.

دعم الابتكار والبحث العلمي

وخلال كلمته، أكد الدكتور إلهامي ترابيس أن المؤتمر يمثل خطوة مهمة نحو ترسيخ ثقافة البحث العلمي بين الطلاب، ويعكس رؤية جامعة دمنهور في إعداد خريج يمتلك مهارات الابتكار والتفكير العلمي وقادر على المنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى تحويل مشروعات التخرج من مجرد متطلب أكاديمي للحصول على الدرجة العلمية إلى أبحاث علمية قابلة للنشر والتطبيق، بما يسهم في إعداد جيل من الباحثين والمبتكرين القادرين على تقديم حلول علمية للتحديات المختلفة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن دعم مثل هذه الفعاليات يأتي انطلاقًا من إيمان الجامعة بأن الاستثمار في العقول الشابة هو الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أكثر تطورًا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

منصة لعرض المشروعات البحثية

من جانبها، أكدت الدكتورة رانيا أبو زهرة، عميد كلية الصيدلة، أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الطلاب، خاصة طلاب سنة الامتياز، وتشجيعهم على تطوير مشروعات التخرج وتحويلها إلى أبحاث علمية تطبيقية يمكن الاستفادة منها في خدمة المجتمع والقطاع الصحي.

وأضافت أن المؤتمر يمثل منصة علمية متكاملة لعرض ومناقشة مشروعات التخرج الخاصة بطلاب برنامج "فارم دي – صيدلة إكلينيكية"، من خلال لجان تحكيم متخصصة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس، بما يمنح الطلاب خبرة عملية في العرض والمناقشة العلمية وفق المعايير المتبعة في المؤتمرات الدولية.

شراكة مع سوق العمل

وأكد الدكتور أحمد زعلوك، نقيب صيادلة البحيرة، أن مشاركة النقابة في المؤتمر تعكس حرصها على دعم الطلاب وتأهيلهم مهنيًا منذ سنوات الدراسة الأولى، مشيرًا إلى أن ربط المشروعات البحثية باحتياجات سوق العمل يسهم في إعداد كوادر صيدلانية مؤهلة وقادرة على مواكبة التطورات المتسارعة في قطاع الدواء والرعاية الصيدلانية.

وأضاف أن النقابة تواصل جهودها لمد جسور التواصل بين الطلاب وسوق العمل، بما يعزز من فرصهم المهنية ويسهم في بناء جيل جديد من الصيادلة القادرين على خدمة المنظومة الصحية بكفاءة..

جلسات علمية متخصصة

وتضمن برنامج المؤتمر جلسة افتتاحية، تلتها عروض علمية بنظام "Poster Sessions" لعرض أحدث الأفكار والمشروعات البحثية للطلاب، إلى جانب جلسات مناقشة علمية للمشروعات المتميزة، في أجواء تحاكي المؤتمرات العلمية الدولية، بما يسهم في صقل مهارات الطلاب البحثية وتعزيز قدرتهم على تقديم أفكارهم العلمية بصورة احترافية.

ويعد المؤتمر الطلابي الأول للابتكار والبحث العلمي بكلية الصيدلة بجامعة دمنهور خطوة جديدة نحو دعم منظومة البحث العلمي داخل الجامعة، وإعداد جيل من الباحثين والمبتكرين القادرين على الإسهام بفاعلية في تحقيق التنمية وخدمة المجتمع

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe