عاجل
حمزة عبد الكريم يتألق مع برشلونة قبل مواجهة الأهليأولى جلسات محاكمة المتهم بقتل أسرة النرجس 12 سبتمبر المقبل8 دول تدين رفض إسرائيل خطة ترامب.. وتحذر من عرقلة جهود إنهاء الحرب في غزةوزيرة الإسكان ومحافظ البحيرة تبحثان موقف 52 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحيكريستيانو رونالدو يلمح إلى إمكانية اعتزال كرة القدم قريبًاانتهاء تصوير فيلم بحر بطولة عصام عمر وهذا موعد عرضهصكوك الضرائب وتبرعات المدارس: هل نرهن مستقبل التعليم لحل أزمات الحاضر؟ (1-4)الزمالك يفتتح الفرع الرئيسي لأكاديميته في الرياض بحضور أساطيرهالرئيس السيسي يستقبل جاريد كوشنر في العلمين لبحث العلاقات المصرية الأمريكية وتطورات غزة«حيّوه».. منصة قطرية لتعزيز مشاركة الجماهير في الفعاليات الرياضيةحمزة عبد الكريم يتألق مع برشلونة قبل مواجهة الأهليأولى جلسات محاكمة المتهم بقتل أسرة النرجس 12 سبتمبر المقبل8 دول تدين رفض إسرائيل خطة ترامب.. وتحذر من عرقلة جهود إنهاء الحرب في غزةوزيرة الإسكان ومحافظ البحيرة تبحثان موقف 52 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحيكريستيانو رونالدو يلمح إلى إمكانية اعتزال كرة القدم قريبًاانتهاء تصوير فيلم بحر بطولة عصام عمر وهذا موعد عرضهصكوك الضرائب وتبرعات المدارس: هل نرهن مستقبل التعليم لحل أزمات الحاضر؟ (1-4)الزمالك يفتتح الفرع الرئيسي لأكاديميته في الرياض بحضور أساطيرهالرئيس السيسي يستقبل جاريد كوشنر في العلمين لبحث العلاقات المصرية الأمريكية وتطورات غزة«حيّوه».. منصة قطرية لتعزيز مشاركة الجماهير في الفعاليات الرياضية
schedule الأحد 16 أغسطس 2026 ٣ ربيع الأول ١٤٤٨ هـ
الخبر لايف
منوعات 1 1 دقيقة

دراسة أوروبية .. تؤكد على فوائد الصيام

person نبيل فكري
schedule
دراسة أوروبية .. تؤكد على فوائد الصيام
وجد علماء من جامعة «كينغز كوليدج لندن» أن الصيام لمدة 14 ساعة مفيد للصحة. ووفقا لبحث تم تقديمه في مؤتمر التغذية الأوروبي في بلغراد، يمكن أن يؤدي تقييد تناول الطعام إلى تحسين الحالة المزاجية وزيادة الطاقة وتعزيز فقدان الوزن، وقد تم نشر مراجعة قصيرة حول ذلك في مجلة /ميديكال إكسبرس/. ويوصي أنصار الصيام المتقطع عادة بالحد من تناول الطعام لمدة ست ساعات. ومع ذلك، توضح البيانات الجديدة أن الفوائد الصحية تحدث أيضا خلال فترة عشر ساعات، كما يمكن للشخص الصيام لمدة 14 ساعة فقط بدلا من 18 ساعة، وشملت الدراسة 38 ألف شخص طلب منهم تناول الطعام كالمعتاد في الأسبوع الأول، ثم طلب منهم الالتزام بفاصل زمني لتناول الطعام مدته عشر ساعات لمدة أسبوعين. وأظهرت الدراسة أن الذين مارسوا الأكل المقيد بالوقت، لكنهم لم يفعلوا ذلك كل يوم، كانت لديهم فوائد صحية أقل وضوحا مقارنة بأولئك الذين اتبعوا النظام بانتظام. وفي أكتوبر الماضي، وجد باحثون في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الصيام المتقطع يساعد المصابين بداء السكري من النوع الثاني على فقدان الوزن والتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe