الإثنين.. دمنهور تستضيف خبراء من 5 وزارات للتعريف بالمشروعات الخضراء الذكية
تنظم محافظة البحيرة، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الرابعة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2026، بقاعة فندق دمنهور أمام نادي التجديف بكورنيش دمنهور.
وتأتي الندوة في إطار جهود الدولة المصرية لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز مفاهيم الابتكار والاستدامة، من خلال تشجيع المشروعات القادرة على تقديم حلول ذكية للتحديات البيئية والتنموية.
مشاركة واسعة من الجهات المعنية
ومن المقرر أن يشارك في الندوة نخبة من الخبراء والمتخصصين من وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية المحلية، والبيئة، إلى جانب المجلس القومي للمرأة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وتهدف الندوة إلى التعريف بالمبادرة وأهدافها ومحاورها المختلفة، واستعراض آليات المشاركة وشروط التقدم، فضلاً عن تسليط الضوء على فرص الدعم الفني المتاحة للمشروعات المبتكرة والذكية ذات البعد البيئي.
حضور ممثلي القطاعات المختلفة
ومن المنتظر أن تشهد الفعاليات حضور ممثلي الجهات التنفيذية والأكاديمية والاقتصادية والمجتمعية بالمحافظة، بما في ذلك رؤساء الوحدات المحلية ومديرو المديريات، وجامعة دمنهور وكلياتها المختلفة، والغرفة التجارية، وجمعية رجال الأعمال، والمناطق الصناعية، وشركات المرافق، ومؤسسات المجتمع المدني.
كما تستهدف الندوة أصحاب الشركات والمشروعات ورواد الأعمال والمبتكرين والمبدعين وطلاب الجامعات والمهتمين بقضايا البيئة والاستدامة.
دعم الأفكار والمشروعات المبتكرة
وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تُعد إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقتها الدولة لدعم المشروعات القادرة على مواجهة التحديات البيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشارت إلى حرص المحافظة على تقديم مختلف أوجه الدعم للمشاركين، وتشجيع أصحاب الأفكار المبتكرة على التقدم بمشروعاتهم والاستفادة من الفرص التي تتيحها المبادرة، بما يسهم في تعزيز التحول الأخضر وتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.
5000 فرصة عمل للشباب في ملتقى توظيف بدمنهور
في سياق آخر، شهدت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، اليوم، تنظيم فعاليات ملتقى توظيف الشباب، الذي أقيم تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وفي إطار جهود المحافظة المستمرة لدعم الشباب وتمكينهم اقتصاديًا وتعزيز فرص التشغيل بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.
وشهد افتتاح الملتقى اللواء وائل حمزة السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، بحضور محمد مسعود رئيس مركز ومدينة دمنهور، وممثلي جهاز تشغيل الشباب والجهات المعنية، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية، وبمشاركة واسعة من الشباب الباحثين عن فرص العمل.
وأقيم الملتقى بمشاركة 35 شركة من شركات القطاع الخاص العاملة في مختلف المجالات، حيث توفر نحو 5000 فرصة عمل للشباب من مختلف المؤهلات والتخصصات، بما يتيح خيارات متنوعة تتناسب مع احتياجات سوق العمل وتسهم في دعم جهود التنمية الاقتصادية.
ويتيح الملتقى للشباب فرصة التعرف على الوظائف المتاحة وإجراء المقابلات المباشرة مع ممثلي الشركات المشاركة، والتقدم للفرص التي تتوافق مع مؤهلاتهم وخبراتهم المهنية.
دعم فرص التشغيل وتمكين الشباب
وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن المحافظة تضع ملف التشغيل وخلق فرص العمل في مقدمة أولوياتها، وتعمل بشكل مستمر على دعم المبادرات والفعاليات التي تسهم في توفير فرص عمل حقيقية للشباب.
وأشارت إلى حرص المحافظة على التوسع في تنظيم ملتقيات التوظيف بمختلف مراكز ومدن البحيرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركاء التنمية، بما يسهم في إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب ودعم جهود الدولة في تمكينهم اقتصاديًا وتحقيق التنمية المستدامة.
ويأتي تنظيم الملتقى في إطار جهود محافظة البحيرة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتوفير بيئة داعمة لتشغيل الشباب، بما يسهم في خفض معدلات البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة لمختلف الفئات والتخصصات.
اقرأ أيضاً:
- جامعة دمنهور تعزز ترشيد الطاقة بفيديو مترجم بلغة الإشارة
- مجلس جامعة دمنهور يقر إعلان النتائج ويدعم الأنشطة الصيفية
- جامعة دمنهور تشارك في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
- الخميس المقبل.. جامعة دمنهور تطلق قافلة طبية شاملة لخدمة الأهالي مجانًا
- تعاون مصري–بريطاني في إعادة تخطيط المشروعات العمرانية الكبرى
ما رأيك في هذا الخبر؟